تجنبي حجز هذه المقاعد في الطائرة، فهي الأكثر خطورة في حال الحوادث!

المقاعد الأكثر خطورة في الطائرة في حال الحوادث

هل أنتِ من محبّي السفر وبالأخص على متن الطائرة؟ نطمئنكِ أوّلاً أنّها تعتبر من أكثر وسائل النقل أماناً! فإن إحتمال حصول أي حادث خلال التنقل بها ضئيل، مقارنة بالسيارة على سبيل المثال لا الحصر... فما السبب وراء الخوف واللغط الحاصل عند الأكثرية عن نسبة أمانها؟ الأمر بكلّ بساطة يعود إلى التغطية الإعلامية لكلّ حادث يحصل!

ولكن في شتّى الأحوال، هل تساءلتِ عن المقاعد الأكثر خطورة على متن الطائرة، والتي تمنحكِ حظوظاً أقلّ بالنجاة في حال التحطّم؟

أوّلاً، تجدر الإشارة إلى أنّه ليس هناك أي مقاعد محدّدة تضمن نسبة نجاة أكبر، وذلك لأنّ الأمر يختلف حسب ملابسات كلّ حادث، ولكن الإحصاءات تظهر أنّ هناك مقاعد يمكن تصنيفها أكثر خطورة من غيرها، بسبب إرتفاع نسبة الوفيات ضمنها مقارنة مع مواضع أخرى.

المواضع الأكثر خطورة

حسب الإحصاءات، تبيّن أن احتمال الوفاة هو الأكثر إرتفاعاً لدى الركاب الذين يجلسون في وسط الطائرة ما بين الجانحين، وذلك بنسبة وفيات وصلت إلى 41 بالمئة، مقارنة مع 30 بالمئة لدى الراكبين في الثلث الأمامي، و29 بالمئة في الثلث الخلفي.

في المقابل، تبين أنّ حالات الوفاة ترتفع أيضاً لدى الجالسين إلى جانب النافذة، وذلك بنسبة 40 بالمئة، ويليها الجلوس من ناحية الممر بنسة 38 بالمئة.

لذلك، من الممكن القول أن الموضع الأكثر خطورةً في الطائرة هو المقاعد الموجودة في وسطها والتي تكون بمحاذاة النافذة!

المواضع الأكثر أماناً

وبالتالي، تبقى المقاعد الأكثر أماناً من الناحية الإحصائية هي تلك الموجودة في الجزء الخلفي من الطائرة، أي ما وراء الجانحين، ويكون موضعها في الوسط وليس على النافذة أو جانباً من ناحية الممر!

إقرئي المزيد: إنتبهي: إسقاط هاتفك المحمول على متن الطائرة قد يتسبب بإنفجارها!