ما هو الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى؟

الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى

ما هو الفرق بين حمل الولد والبنت في الشهور الاولى؟ هل تكون نسبة الهرمون مختلفة؟ هل تعانين من الأعراض ذاتها أم أنها تختلف؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من الناحية العلمية لا فرق بين الحمل ببنب أو ولد من ناحية العوارض التي تشعرين بها. إنما تختلف عوارض الحمل بين إمرأة وأخرى وبين حمل وثان.
إلا أنه وعلى سبيل التجربة، تكشف تجارب نساء حملن سابقاً لمرات مختلفة أن الأمر يختلف بين ولد وبنت ولك ذلك لم يثبت علمياً. لذلك، لا تعتمدي عليه وتأكدي أن عملية الحمل والأعراض تختلف بشكلٍ كبير حسب طبيعة الجسم وطريقة العيش.

وهناك قصص كثيرة عن تجربات الأمهات، وتشير أم لولدين تدعى ميم وهي تبلغ من العمر 38 سنة أنه في حال كنت تعانين من مشاكل في البشرة خلال الأشهر الأولى من الحمل، إذاً أنت حامل بصبي. لذلك، انتبهي جيدًّا، هل لاحظت ظهور البثور في بعض المناطق من الجسم؟

وأشارت امرأة أخرى أن النساء اللواتي يكنّ حوامل ببتت تكون نسبة معاناتهن من العدوى كبيرة وذلك مقارنة بالنساء الحوامل بولد.

ومن الأعراض الأخرى التي من شأنها أن تختلف خلال الشهور الأولى تتضمن:

  • نظامك الغذائي: إذا كنت تطلبين تناول الحلويات بكثرة، إذاً تكونين حامل ببنت وإذا كنت ترغبين بتناول الأطعمة المالحة إذا تكون نسبة حملك بولد مرتفعة.
  • الغثيان الصباحي: إذا كنت تعانين من الغثيان الصباحي الحاد لدرجة عدم تمكنك من القيام بأي عمل إذاً أنت حامل ببنت.
  • نمو الشعر: يشير الطبيب بولياكوف إلى أنه في حال لاحظت نمو الشعر على جسمك خصوصًا في منطقة البطن إذاً أنت حامل بولد.

لكن تبقى الوسيلة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل تقريباً.

هل تختلف نسبة الهرمون في الجسم؟

يشير بعض الأطباء إلى أن نسبة هرمون الحمل الـHCG تكون مرتفعة بشكلٍ أكبر عند النساء الحوامل ببنت وهو السبب الرئيسي وراء شعورهن بحدة الأعراض خلال الأشهر الأولى من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟