ما هو الفرق بين افرازات الدورة والحمل؟

الفرق بين افرازات الدورة والحمل

تعاني المرأة خلال طيلة فترة حياتها من الإفرازات المهبلية التي عليها أن تكون على علم بأنواعها وتتمكن من التفرقة بين إفرازات الدورة الشهرية والإفرازات التي تدل على حدوث الحمل.

غالبًا ما تظهر الإفرازات البيضاء قبل موعد الدورة الشهرية والتي تكون كناية عن تجمع المخاط في الرحم. لا يعتبر هذا الأمر خطيرًا ولا يدل على وجود أي بكتيريا أو التهاب. لكن في حال شعرت أن لهذه الإفرازات بعض الروائح الكريهة، ننصحك حينها باستشارة الطبيب المعالج لإكتشاف السبب الكامن وراء ذلك حيث قد يكون ذلك الأمر ناتج عن تعرضك لداء المشعرات أو الكلاميديا أو التهاب المهبل.

لكن تعتبر الإفرازات البيضاء أيضًا من بين الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل. لكن تزيد نسبة هذه الإفرازات بشكلٍ كبير خصوصًا مع ارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم وزيادة نسبة تدفق الدم إلى المهبل.

إضافةً إلى ذلك، قد تظهر بعض الإفرازات الأخرى خلال الحمل ومن بينها الإفرازات الصفراء التي لا تدل على وجود أي خلل. لكن في حال ترافقت هذه الإفرازات مع بعض بقع من الدم، قد تكون ناتجة حينها عن توسّع واحتقان بعض الأوعية الدموية في عنق الرحم. ننضحك في هذه الحالة استشارة الطبيب المعالج الذي سيطلب منك الخضوع لفحص معين للكشف عن عنق الرحم.

كما قد تعانين من إفرازات بنية اللون والتي تدل على انغراس البويضة في الرحم وغالبًا ما يستمر ظهورها لنحو أربعة أيام. في حال شعرت بأن أي من الإفرازات التي تعانين منها غير طبيعية، يتوجب عليك استشارة الطبيب ومعرفة السبب الكامن وراء هذا العارض.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!