ما السبب وراء الافرازات البنية للحامل؟

أسباب الافرازات البنية للحامل

تعتبر المنطقة الحساسة من إحدى أهم مناطق الجسم التي يجب أن تهتم بها المرأة خصوصًا بسبب الإفرازات المهبلية التي تعاني منها. وعلى رغم أن هذه الأخيرة تعد من الأمور الطبيعية التي قد تحصل في الجسم، إلا أن أنواعها وألوانها المختلفة قد تزيد من قلق المرأة حول سلامة صحتها وصحة المنطقة الحميمة. تابعينا في هذا النص لتكتشفي على ماذا تدل الإفرازات البنية للحامل.

غالباً ما تكون الإفرازات ذات اللون البني الداكن علامة لانغراس البويضة في الرحم، ويمكن لهذا اللون أن يتراوح بين الزهري أو الأحمر والبني الفاتح أو الداكن. وقد تظهر هذه الإفرازات لمدة 3 إلى 4 أيام. فتكون هذه الإفرازات عادةً عادية ولا تدل الى أي إشارة إلى وجود خطر ما على صحة الحامل أو الجنين.

للمزيد: ما هو الاكل الممنوع للحامل؟

فيمكن لزيادة نسبة الهرمونات في الجسم وتدفق الدم إلى عنق الرحم أن يؤدي إلى هذه الإفرازات البنية التي قد تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل.

كما أن في حال كنت قد وصلت إلى الشهر الأخير من الحمل، يمكن لهذه الإفرازات أن تكون إشارة لإقتراب موعد المخاض.

للمزيد: هل الحامل تحيض؟

الجدير بالذكر أن في الحالات النادرة جدًّا تكون الإفرازات البنية مؤشر الى احتمال الإجهاض أو على الحمل خارج الرحم أو مشاكل في المشيمة أو علامة على وجود التهاب في عنق الرحم أو الرحم. وفي حال تحول هذا اللون ليصبح رمادي اللون تقريبًا، تنصح الحامل باستشارة الطبيب المعالج في أقرب وقت ممكن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟