ما هي العلاقة بين شكل البطن ونوع الجنين؟

العلاقة بين شكل البطن ونوع الجنين

تكثر الأقاويل حول إمكانية معرفة نوع الجنين من خلال الإعتماد على بعض التغيرات التي تحدث في أجسامنا! أما من بين هذه التغيرات في طبعًا شكل البطن. فما هي العلاقة بين شكل البطن ونوع الجنين؟ وما هي الأعراض الأخرى التي يمكنك الإعتماد عليها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال لاحظت أن بطنك قد اتخذ شكلًا دائريًا وكان متجهًا نحو الأعلى إذًا تكونين حامل ببنت. أما إذا لاحظت أن شكل بطنك متجهًا نحو الأسفل إذًا من المحتمل أن تكوني حامل ببنت. هذا وعليك أن تعلمي أنه على عكس الحمل بولد لا يكبر حجم بطن الحامل ببنت كثيرًا إذ يكون حجم الجنين الولد أكبر.

أما في حال لم تتمكني من الإعتماد على هذه الطريقة، لا تقلقي إذ تتعدد الطرق الأخرى التي من شأنها أن تحدد نوع مولودك المنتظر. على سبيل المثال، في حال كنت تشعرين بالغثيان الصباحي الحاد، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل ببنت إذ تكون نسبة الهرمون في الجسم أعلى.

هذا وفي حال لاحظت أن بشرتك أصبحت أكثر دكانةً خلال الحمل، إذًا تحضري لإستقبال ابنك بعد مرور التسعة أشهر. لكن إذا بقيت البشرة على حالها، إذًا تكونين حامل ببنت.

أخيرًا، نود أن نعلمك أننا لا نضمن فعالية هذه التجارب وتبقى الوسيلة الأضمن من أجل تحديد نوع الجنين هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل تقريبًا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟