jana.abdallah jana.abdallah 13-10-2020

المواضيع

  • العلاقة بين الروكتان وتاخر الدورة

    ias

  • أضرار والأعراض الجانبية للروكتان

تتساءل العديد من النساء عن العلاقة بين الروكتان وتاخر الدورة، وفي هذا المقال سنعرض لك ان كامت هذه الحبوب تؤثر على الدورة وتساهم في تأخيرها.

أولاً يجب ان تعلمي أن حبوب الروكتان هي نوع من أنواع الأدوية التي تلعب دور كبير في التخلص من مشاكل البشرة والتخلص من حبوب الوجه وهذا لأنها تحتوي على المادة الفعالة أيزوتريتينوين التي تنتمي الى الرتينوئيدات المشتقة من فيتامين A. والتي بدورها تعمل على التقليل من انتاج المادة الدهنية في الجلد مما يمنع ظهور حب الشباب. ولكن هل تعلمين أن لهذه الحبوب تأثير ومضاعفات على الدورةالشهرية؟

العلاقة بين الروكتان وتاخر الدورة

على الرغم من فوائده الجمالية وقدرته على التخلص من حبوب الوجه ومشاكل البشرة، إلا أن تم إثبات أن هذا الدواء يؤثر بشكل سلبي على الدورة ويعمل على تأخيرها. فقد أثبتت الدراسات أن هناك العديد من النساء اللواتي استخدمن هذه الحبوب وكانت دورتهن الشهرية منتظمة، بدأن يعانين من عدم إنتظام الدورة وتأخرها وهذا بسبب المواد الموجودة في هذه الحبوب والتي تؤثر على الهرمونات. وتجدر الإشارة ان بعد التوقف عن تناول هذا العلاج، عادت الدورة الشهرية الى طبيعتها.

أضرار والأعراض الجانبية للروكتان

من الآثار والأعراض الآخرى لهذه الحبوب إليك:

اذاً، ننصحك من هنا بمراجعة الطبيب قبل تناول هذه الحبوب لمنع الإصابة بأي من هذه الأضرار والآثار، ويمكنك أيضا استخدام بديل الروكتان لتجنب هذه الأضرار.

الصحة الدورة الشهرية الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على