ما هو علاج تشقق الشفاه؟

علاج تشقق الشفايف

الأعراض الشائعة لتشقق الشفتين هي الاحمرار، والجفاف، وأحيانًا تساقط الدم

تشقق الشفاه هي مشكلة شائعة جدًّا، وتسبب لك عدى عن الشكل المزعج، آلامًا كبيرة وعدم ارتياح. والأعراض الشائعة لتشقق الشفتين هي الاحمرار، والجفاف، وأحيانًا تساقط الدم.

ننصحك بقراءة: حيل لتكبير الشفاه الصغيرة

أمّا بعض الأسباب المحتملة لتشقق الشفتين هي نقص في الفيتامينات، وجفاف الجسم، والتدخين بالإضافة إلى الطقس القاسي والجاف في فصل الشتاء، أو حتى التعرض لأشعة الشمس.

هناك بعض العلاجات المنزلية للتشقق الشفتين، ويمكن لهذه العلاجات أن تخفف من حدّة الألم وتعالج مشكلة التشقق والجفاف، وتعطي إطلالة جذابة ورطبة لشفاهك.

زيت جوز الهند: هو علاج فعال لكثير من أمراض البشرة والشفاه. يحتوي على خصائص يمكنها أن تساعد على ترطيب الشفاه المتشققة. فمن السهل جدًا استخدام زيت جوز الهند، حيث يمكنك فقط تطبيق زيت جوز الهند النقي عدة مرات في اليوم الواحد على شفاهك للحفاظ على شفاه رطبة ومبللة.

الألو فيرا: هلام الألو فيرا يمكن أن يشفي بالتأكيد الشفاه الجافة. ضعي كمية من هلام الصبار على شفتيك كل يوم لتسكين الألم.

السكر: هو يساعد على إزالة الخلايا الميتة، وبالتالي التخلص من التشققات ويعطي مزيدًا من الليونة لشفاهك. يمكنك إضافة السكر إلى القليل من الماء الفاتر وتطبيقها على شقتيك لعدة دقائق.

أوراق الزهور: يمكن للورد أن يجعل شفتيك رطبة ولونها طبيعيا. لذا انقعي الورد مع الحليب لبضع ساعات، واهرسي المزيج للحصول على عجينة سميكة ومن ثم ضعيها على شفتيك مرتين في اليوم.

زيت الخروع: هو مشهور بفعاليته في علاج الشفاه الجافة. فبمجرد تطبيق زيت الخروع على شفتيك مدة 2-3 مرات كل يوم تحصلين على نتائج فعالة. يمكنك تكرار هذه العملية لبضعة أيام لمزيد من الفعالية.

الخيار: للخيار فوائد كثيرة منها علاج جفاف الشفاه. لذا افركي شريحة صغيرة من الخيار على شفتيك مباشرةً مدّة 15 دقيقة، وكرّري العملية مرات عدة في اليوم لنتائج افضل.

يمكنك أيضًا قراءة: خلطات طبيعيّة مضمونة لتكبير الشفاه في المنزل!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟