العسل لصحة شعرك!

العسل لصحة شعرك!

يحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس. إلا أن لون العسل وطعمه يختلفان باختلاف أنواع الأزهار التي تمّ استخراج الرحيق منها وبحسب مدة تخزينه بعد تصنيعه، لذا ستلاحظين وجود أنواع كثيرة من العسل في الأسواق بعضها فاتح اللون وبعضها الآخر داكن اللون مائلٌ الى الاسوداد. يتكوّن العسل من الماء والزيت والجلوكوز وسكر الفاكهة وبعض الإنزيمات التي يفرزها النحل. نقدم إليك سيدتي فوائد العسل للشعر:

* يساعد على إزالة كل الأوساخ والشوائب العالقة داخل بصيلات الشعر ليسهل وصول الغذاء والأوكسيجين للشعر.

* يساعد على علاج الإلتهابات والحساسيات البسيطة لفروة الرأس.

* يؤمّن الترطيب العميق للشعر ويحافظ على نسبة الماء الطبيعية في الشعر ليصبح ناعمًا كالحرير.

* يعيد اللمعان الصحي الى الشعر الجاف والمجهد.

* يعمل على تفتيح لون الشعر مع استخدامه بانتظام.

وسائل استخدامالعسل للعناية بالشعر:

غسل الشعر:

بعد غسل الشعر جيدا بالشامبو وبعد إضافة البلسم إلى أطرافه و تشطيفه بالماء أذيبي ملعقة كبيرة من العسل في الماء واستخدمي المزيج لغسل شعرك به كخطوة أخيرة أثناء الإستحمام.

دهن فروة الرأس بالعسل:

امزجي 3 ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة ونصف الملعقة من زيت الزيتون وضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو وأضيفي البلسم إذا احتجت إلى ذلك ثم جففي شعرك وسرّحيه كالمعتاد.

لنمو شعر جديد:

أضيفي ملعقة شاي من القرفة إلى ملعقة كبيرة من العسل وادهني بالمزيج فروة الرأس مع التركيز على الأماكن ذات الشعر الخفيف ثم اتركي المزيج على الشعر لمدة 15 دقيقة واغسلي شعرك جيدا بالشامبو وأضيفي البلسم إذا احتجت إلى ذلك ثم جففي شعرك و سرحيه.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟