الطريقه الصحيحه للجماع ايام التبويض!

الطريقه الصحيحه للجماع ايام التبويض

ان اتخذتما قراركما بالحمل والانجاب مؤخرا فعليكما في بادئ الامر معرفة متى تكون ايام التبويض فالحمل يحدث بعد خروج بويضة ناضجة من المبيض استعدادا للاباضة. ومن ثم عليكما معرفة الطريقه الصحيحه للجماع ايام التبويض، ولمعرفة ذلك فعليك بقراءة هذا المقال!

الطريقه الصحيحه للجماع ايام التبويض

في بداية الامر، وبعدما اخبرناك كم مرة للجماع لحدوث حمل من المهم ان تعرفي التوقيت الصحيح للربط بين التبويض والجماع وممارسة العلاقة الحميمة من اجل حدوث الحمل.

وقت التبويض هو افضل وقت للجماع لحدوث الحمل، حيث تكون المرأة في اعلى درجات خصوبتها في تلك الفترة ولكن يجب ان تعلمي انه من المهم تجنب ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مفرط لانها قد تتسبب في عرقلة الحمل بخلاف الهدف المنشود.

وفي الوقت الذي سبق واشير فيه الى اهمية بعض وضعيات الجماع في تسهيل حدوث الحمل وقد سلط الضوء على بعض الوضعيات الاخرى التي تساهم في الحمل بولد او ببنت، ومع عدم تبني الادلة العلمية لذلك من الضروري ان تلتزمي ببعض النصائح المهمة في ذلك.

ابرز هذه النصائح، عدم النهوض بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة اذ يفضل الاستلقاء على ظهرك لمدة 20 دقيقة على الاقل مع وضع وسادة اسفل الوركين مع رفع الساقين في الوقت عينه وذلك بغية اخذ البويضة الوقت الكافي للتخصيب والاستقرار وبالتالي تزداد الحظوظ في الحمل!

للمزيد: كيف طريقة الحمل؟



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟