كيف طريقة الحمل؟

كيف طريقة الحمل

تفكر معظم النساء بالحمل مباشرةً بعد الزواج أما بعضهن الآخر فيقررن أن ينتظرن لوقت قصير قبل الإنجاب للتمتع بالحياة قبل البدء بتحمّل مسؤولية الأولاد وتربية العائلة. فهل أنت من بين النساء اللواتي تقررن الحمل بعد الزواج مباشرةً؟ فكيف طريقة الحمل؟

تعتبر إقامة العلاقة الحميمة مع الزوج من دون استخدام أي وقاية الطريقة الأكثر شيوعًا للحمل. تبدأ العلاقة بين المرأة وزوجها من خلال وصول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم نتيجة الإتصال الحاصل بينهما. أما من أجل زيادة فرص الحمل، فمن المفضل إقامة العلاقة الحميمة خلال موعد وفترة الإباضة. فتشير الدراسات إلى أن الفترة الزمنية المتاحة للحيوان المنوي لتخصيب البويضة قصيرة جداً وتستمر عادةً لنحو 4 إلى 5 أيام فقط قبل التبويض وحتى يوم التبويض نفسه. فيبدأ الحمل عند زرع البويضة الملقّحة في الرحم.

للمزيد: ما هي طرق علاج الحمل الضعيف؟

أما الطريقة الأخرى للحمل فهي من خلال التلقيح الاصطناعي. فخلال هذه العملية، يتم إدخال الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم من خلال استخدام حقنة أو أي وسيلة أخرى. فيمكن لهذه الحيوانات المنوية أن تأتي من شريك المرأة أو من أي متبرّع آخر. تستخدم هذه الطريقة في حال كان الثنائي يعاني من العقم أو صعوبة في الحمل.

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تمنعهم من الانجاب ولذلك يمرّون بحالة من الاكتئاب ويلجأون الى العيادات المختلفة من أجل ايجاد طرق ووسائل أخرى للإنجاب.

للمزيد: طرق علاج حساسية الحمل!

أخيرًا، تشير الدراسات إلى أن الحمل لا يحدث مباشرةً من المرة الأولى إذ إن نسبة حدوث الحمل من بعد العلاقة الحميمة الأولى تترواح ما بين الـ15% و الـ25%.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟