ما هي أبرز المعلومات عن الصيام والحمل؟

الصيام والحمل

لقد بدأ اليوم شهر رمضان المبارك! ما هي الأمور التي يجب على المرأة الحامل أن تكون على علمٍ بها؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز المعلومات عن الصيام والحمل.

تخشى العديد من النساء الحوامل من الصوم بسبب احتمال تأثيره على صحتها وصحة الجنين معًا إذ إن الأخير يحتاج إلى عناصر مغذية أساسية من أجل النمو في شكلٍ طبيعي. لكن العديد من الدراسات تشير إلى أن لا فرق في وزن الجنين في حال كانت الام تصوم أم لا.

للمزيد: نصائح ضرورية للمرضعة في شهر رمضان

لكن في حال كانت المرأة تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من سوء التغذية أة أي مشاكل صحية، يمكنها أن تتابع نظامها الروتيني ولكن الحرص على أن تحصل على قسط كاف من الراحة والإبتعاد عن القلق والتوتر قدر الإمكان. كما على المرأة الحامل أن تتأكد من حصولها على المواد الغذائية الأساسية وعلى كمية كافية من الوحدات الحرارية حين تفطر في حال قررت الصوم.

على الحامل تناول بعض الأطعمة الأساسية خلال هذا الشهر. فعلى الطعام أن يحتوي على طبق من السلطة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خلال هذه الفترة من أجل نمو الجنين في شكلٍ طبيعي وسليم. كما عليها تناول اللحوم والحبوب والدجاح إذ إنها تحتاج إلى الأطعمة التي تحتوي على البروتين.

للمزيد: ماذا يتضمن غذاء الحامل في رمضان؟

في هذا السياق، تنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيبها المعالج في هذا الموضوع إذ إن طبيعة الجسم تختلف من امرأة إلى أخرى. وتشير بعض الأبحاث إلى أن ضعف نمو الجنين والولادة المبكرة يمكن أن يكون له علاقة بالصيام.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟