السبب المفاجئ وراء ظهور هذه البثور الحمراء بعد حلاقة شعر الجسم!

السبب المفاجئ وراء ظهور البثور الحمراء بعد حلاقة شعر الجسم

إن كنت من مستخدمات الشفرة لإزالة الشعر الزائد من كافّة أنحاء الجسم، فأنت على الأرجح تدركين جيداً المظهر المزعج الذي تكتسبه بشرتك أحياناً بعد الحلاقة، عندما تظهر تلك البثور الحمراء والصغيرة... فهل تساءلت يوماً عن سبب ظهورها؟

السبب المفاجئ وراء ظهور البثور الحمراء بعد حلاقة شعر الجسم

Twitter

الإجابة الفعلية التي تقف وراء هذا النوع من الطفح لن تعجبكِ كثيراً وستصدمك على الارجح... فهي تكشف عن خطأ شائع نرتكبه جميعاً عن غير قصد! فكيف ذلك؟

يبدو وأن ترك الشفرة بين الاستعمال والآخر في الحمام يعرّضها لنسبة عالية من الرطوبة، ما يتسبب بتكاثر الباكتيريا على سطحها. هكذا، وعندما تقومين بالحلاقة من خلالها، فأنت بفعلكِ هذا تمررّين الباكتيريا وتقومين بنشرها فوق البشرة. والنتيجة؟ ستقوم هذه الجراثيم بالتعشيش ومحاولة التكاثر في مسام البشرة، الأمر الذي ينجم عنه ظهور هذه البثور الصغيرة الحمراء والمزعجة كردّة فعل.

فكيف تتفادين حصول ذلك في المرّات المقبلة؟

أولاً، من المهمّ أن تأخذي بعين الاعتبار المكان الذي تحتفظين فيه بالشفرة، والذي من الأفضل ان يكون نظيفاً وبعيداً عن الرطوبة، على أن تقومي بتجفيف الشفرة جيداً بعد كلّ الإستعمال. كذلك، لا تهملي تنظيف الشفرة جيداً قبل كل استخدام أيضاً بالماء والصابون.

على صعيد آخر، لا تكرّري استعمال الشفرة الواحدة أكثر من المرات المسموح بها، وإعمدي إلى استبدالها كل ما سنحت لك الفرصة.

أما لتفادي حصول أمور كهذه وإبعاد خطر الالتهاب كلياً، فبامكانك دائماً اللجوء إلى أساليب نزع الشعر الأخرى كالشمع والحلاوة.

إقرئي المزيد: السبب الفعلي وراء ظهور الشعر على الحلمة وفي مواضع أخرى غريبة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟