السبب الفعلي وراء ظهور الشعر على الحلمة وفي مواضع أخرى غريبة!

سبب ظهور الشعر على الحلمة وفي مواضع أخرى غريبة

من المعروف أنّ للشعر الطبيعي، أو حتّى الزائد، مواضع إعتياديّة ينمو فيها عادةً كالساقين، الذراعين وتحت الإبطين... ولكن في الكثير من الأحيان، نجد أن بعض السيدات يواجهن ظهوراً للشعر في أماكن غير معهودة مثل حلمة الثدي، الأذن، سرّة البطن والذقن، فما سبب هذا الظهور الغريب؟

تجدر الإشارة أوّلاً إلى أنّه لا داعي القلق عند رؤية الشعر في هذه المواضع، فتركيبة الجلد بحدّ ذاتها تتيح لهذا النمو في أي موضع. تستطيعين التعامل مع هذا الظهور كما تتعاملين مع الشعر الزائد في أي موضع آخر، واستخدام وسيلة الإزالة التي تناسبكِ بكلّ أمان.

ولكن ما السبب وراء ذلك؟

  • في حال ظهور شعيرات قليلة وبشكل عرضي: لا تقلقي من ظهور شعرة واحدة أو شعرتين في المواضع المذكورة أعلاه بشكل مفاجئ، فالأمر طبيعي للغاية خصوصاً على حلمة الثدي، ويأتي نتيجة بعض التقلبات الهرمونية. هذه التغيّرات تحدث في مجمل الأحول في فترة الحمل وإنقطاع الطمث، ولكنكِ معرضة لها أيضاً في غياب هذه الظروف في الأيام الإعتيادية. بعض الأدوية أيضاً قد تسبب هذا الظهور في الشعر، وبالأخص تلك التي تحتوي على هرمون التيستوستيرون.
  • في حال ظهور شعر زائد بشكل دائم: أمّا إن لاحظت أنّ ظهور هذا الشعر بات يزداد ويصبح دائماً، فمن المحتمل أن يكون السبب ما يعرف بالـhirsutism أو "الشعرانية"، وهي حالة تسبّب الشعر الزائد بشكل مفرط لدى النساء. في معظم الأحيان، قد يكون السبب وراء الشعرانية وراثياً، ولكنّه أيضاً من المحتمل أن يكون مؤشراً لمشاكل أخرى مثل تكيّس المبايض.

لذلك، وإن كنتِ تشكّين بأن ظهور الشعر الزائد لديكِ في هذه المواضع تخطّى حدود "ما هو طبيعي"، لا تتردّدي في إستشارة طبيبكِ والخضوع لبعض الفحوصات لتحديد ما ان كنتِ تعانين من أي إضطرابات هرمونية.

إقرئي المزيد: 3 خلطات منزلية فعالة لتأخير نمو الشعر الزائد!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟