السبب الذي يجعل اطفالك يقولون امي طوال اليوم!

السبب الذي يجعل اطفالك يقولون امي طوال اليوم وكيف توقفين ذلك

كم مرة تسمعين فيها أطفالك ينادونك "ماما" في اليوم؟ ربّما لدرجةٍ تكفي كي تقودك إلى حافة الجنون؛ ولكن، هذه ليست حالك وحدك، إنّما حال جميع الأمهات مع أطفالهن؛ فما السبب وكيف توقفين ذلك؟

بعدما كشفنا عن أسباب إصرار الطفل على النوم بجانب أمه، إليك ما يكشفه الخبراء في ما يتعلق ببحث الأطفال المستمر عن أمهاتهن!

ما الذي يجعل الأطفال يقولون "أمي" طوال اليوم؟

وفقاً للدكتورة راشيل بوسمان، مديرة اضطرابات القلق في معهد عقل الطفل، هناك أسباب وراء بحث الأطفال باستمرار عن أمهاتهن.

  • الأخذ بعين الإعتبار عمر الطفل: بالنسبة للأطفال الصغار أو في مرحلة ما قبل المدرسة، إنّ البحث عن الأم باستمرار أمر طبيعي خصوصاً وأنّ احتياجاتهم مرتبطة بها. بمعنى آخر، حتى لو كنت تعملين من المنزل أو منشغلة بالطهي أو بتنظيف البيت، فطفلك الصغير لا يستطيع الإبتعاد عنك لأيّ سببٍ كان. أمّا بالنسبة للأطفال الأكبر سناً، فمناداة الأم باستمرار قد يشير إلى وضعٍ غير طبيعي. بغض النظر عن العمر، تقول بوسمان أنّ الأطفال من مختلف الأعمار يشعرون بالراحة بالقرب من أمهاتهم.
  • النظر إلى دور الجميع: بحسب بوسمان، قد يعود السبب إلى أدوار الوالدين. على سبيل المثال، يطلب الطفل أمر محدد من والده، ولكن الأخير يحوّل هذا الطلب إلى الأم. ومع الوقت، بدلاً من أن يطلب الطفل ما يريد من والده، فهو يلجأ مباشرة إلى أمه.

ما عليك فعله!

هل يتعبك الشعور بأنّ كل شيء ملقى عليك؟ لا تتردّدي إذاً في التحدث عن ذلك مع الشريك ومحاولة توزيع المهام بينكما!

كذلك، يُمكنك البدء في تشجيع أطفالك بمشاركتك بعض المهام لئلا يعتمدوا بكل شيء عليك؛ بهذه الطريقة، ستعلمينهم تحمل المسؤولية وتكسبينهم بعض الإستقلالية.

والآن، ما رأيك في التعرف على الأسباب التي تدفع الطفل للجوء إلى الغش؟



إختبار الشخصية

إختبار: أجيبي على أسئلتنا وسنكشف أي أم جديدة أنت؟