لماذا يتغيّر مقاس قدم الحامل؟

لماذا يتغيّر مقاس قدم الحامل؟

تغيرات عدة تطرأ على الشكل الخارجي للحامل، بسبب إكتساب وزن إضافي. لكن بعض النساء يعانين من مشكلة تغير مقاس القدم وإرتفاعها بنمرة أو إثنتين.

لا شك في أن قدم المرأة تتبدل مع الحمل وتزداد نمرة أو نمرتين وذلك حسب الوزن الزائد للحامل. اليك ابرز العوامل التي تؤدي الى تغير القدم:

  • الوقوف والتعب: إن الوقوف لفترات طويلة وكذلك التعب والاجهاد، يسببوا تورّماً بالقدم وبالتالي يزداد المقاس.
  • أحذية ضيقة: قد ترتدي الحوامل أحذية غير مريحة وتسبب ألماً، لذلك عليك اختيار احذية مريحة للحامل عبارة عن أحذية رياضية مريحة بعيداً عن الكعب العالي.
  • تناول الاملاح والحرّ: هذه المشكلة تعاني منها غالبية النساء وهي اضافة كميات كبيرة من الملح والحر في الوجبات. تلك الاملاح تعمد الى حبس المياه داخل الجسم وبالتالي إنتفاخ وكبر القدمين.
  • بعد الانجاب: ليس بالضرورة ان يعود مقاس قدم الحامل كما كان عليه سابقاً بعد وضعها الطفل. فأحياناً كثيرة يبقى مقاس القدم على ما هو عليه في الحمل وبعده، الا في حالة واحدة وهي خسارة المرأة للكيلوغرامات التي كسبتها خلال الحمل.
  • الوزن الزائد والسكري: هي عوامل مرضية تنذر بتورم القدمين بسبب احتباس الدورة الدورية، وبالتالي تورم القدمين. ومن المعروف أن الوزن يسبب ألماً في ظهر الحامل، وهناك بعض الطرق للحدّ من ألم ظهر الحامل.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟