6 أنواع من الأحذية المريحة في الحمل والتي لن ترتدي سواها

حامل في الشهر التاسع... أي حذاء يناسبك؟

في الفصل الأخير من الحمل، تجد المرأة صعوبة بالتنقل بشكل مريح وتنقلب حياتها إستعداداً لاستقبال الطفل. تعاني من الوزن الثقيل وتجد صعوبة في النوم وترتاح بالنوم على الظهر، فهل هناك أضرار لنوم الحامل على ظهرها؟. لذلك على الحامل أن تنتبه للحذاء الذي، يخوّلها التنقل بسهولة منعاً لاي خطأ قد يعرضها للخطر خلال مشيها.

اليك ابرز الاحذية:

  • الاحذية الطبية: عادة تكون مسطحة ومن دون كعب إجمالاً ولو تواجد الكعب لا يكون أكثر من 2 سنتم. تلك الاحذية تدعم منطقة أسفل القدم، وتؤمن راحة في خطواتك.
  • من دون رباط: إبتعدي عن الحذاء ذات الرباط، فهو غير عملي ومربك قليلاً لك. اختاري حذاء من دون رباط يمكن ارتداؤه سريعاً لانه لا يمكنك النزول الى الارض وربطه.
  • احذية مريحة: لا ترتدي حذاءاً ضيقاً على قدميك، لانه سيزيد من تورّمهما، ويسبب آلاماً في الظهر أيضاً. اختاري نمرة قدمك كما هي، وإحرصي الا ترتدي الحذاء الذي اشتريته حديثاً خلال ذهابك لمشوار طويل.
  • الاحذية الرياضية: هي الاكثر راحة لك طوال فترة حملك. وتحديداً تلك الاحذية الخالية من الرابط، فهو عملية في الارتداء والخلع. كما انها موضة رائجة في السنوات الماضية.
  • الباليرين وسينكرز: هي قطعة مميزة للحامل، لكن شرط الا تكون من خالية من الكعب لانها قد تسبب الاما في الظهر. اختاري الباليرين ذات الكعب الذي لا يتعدى الـ 5 سنتم.
  • كوتشي: أحذية رياضة تسمح للهواء الى قدميك وتريحهما. هي قطعة رياضية وترتديها الحوامل طوال الحمل

يذكر أن هذه الاحذية هي الاكثر راحة للحامل، ويمكنها اختيارها خلال قيامها بالمشي في الاسابيع الاخيرة من الحمل، كي تتم الولادة بشكل مريح وسريع. ويبقى السؤال: متى تبدأ الحامل بالمشي؟.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟