الحبق... كيف يؤثّر على صحتك؟

فوائد نبات الحبق على الصحة | القلب، الجسم، الالتهاب، الدم، الخلايا

في حين أنّك قد تفكّرين بنبات الحبق لاستخدامه في تحضير صلصة المعكرونة فحسب، فقد تجهلين أنّه مهم أيضاً لحماية جسمك وخاصة قلبك من الأمراض. تعرّفي في ما يلي على أهمّ فوائد الحبق على الصحة: في البداية لا بدّ من أن نذكر أنّ الحبق مصدر مهم جدّاً للفيتامينين K و A ومعدن الكالسيوم والحديد. كما أنّه يحتوي أيضاً على الفيتامين C وأحماض الأوميغا 3.

*الحبق يحمي الحمض النووي DNA: يحتوي الحبق على مجموعة من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية. وبعض من هذه المغذيات كالـ"orientin" و"vicenin" والتي تنتمي إلى مجموعة الفلافونويد تساهم في حماية الخلايا والكروموسومات من الإشعاعات.

أعشاب في مواجهة الحساسية!

*للحبق خصائص مضادة للبكتيريا: ترتبط خصائص الحبق المضادة للجراثيم بمستخلصات زيوته كالـ"estragole"، " linalool"، "cineole"، " eugenol" و"limonene"؛ إذ قد أظهرت هذه الزيوت المستخلصة من الحبق قدرتها على محاربة البكتيريا المسبّبة للأمراض والتي قد أصبحت مقاومة لعقاقير المضادات الحيوية.

*للحبق خصائص مضادة للالتهاب: يمكن للـ"eugenol" أن يتصدّى لأنزيمات (COX) التي عادةً ما يعمل الأسبيرين على محاربتها لتجنّب الالتهابات. هذا ما يجعل من الحبق مضاداً فعّالاً للالتهابات.

6 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم

*الحبق لحماية القلب: يحتوي الحبق على نسبة مهمة من الفيتامين A، المغنيزيوم وغيرهما من المغذّيات التي تحمي جدران الخلايا من ضرر الجذور الجرة، إضافةً إلى تحسين الدورة الدموية، ومنع الكوليسترول من التأكسد في مجرى الدم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!