جواب هازال كايا حين سٌئلت عن خسارة وزنها بعد الولادة، يستحق كل سائل أن يسمعه!

هازال كايا: إبني يشبه والده

بعد ثلاثة أشهر تقريباً على إنجابها إبنها الأول في منتصف تشرين الثاني الماضي فكرت - علي، أطلت هازال كايا بقوام رشيقة خلال حضورها عرض أزياء صديقها المصمم أوزغور ماسور. إلا جواب هازال حين سئلت عن وزنها واقعي جداً ويروي غليل كل أم.

تحدثت النجمة التي تبلغ من العمر 29 عاماً وهي مبتسمة، مطالبة الصحافيين التوقف عن الاسئلة التي تتعلق بوزن النجمات خلال وبعد إنجابهن الأطفال. في إشارة الى ما تعرضت له زميلتها فخرية أوجن زوجة النجم بوراك اوزجفيت بُعيد إنجابها طفلها كاران قبل أشهر، وتعرضت للتنمّر بعد فقدانها رشاقتها. وشددت نجمة مسلسل «العشق الممنوع» على عدم الضغط على النجمات بذلك الموضوع. ولفتت إلى أن طفلها يشبه والده.

هازال كايا: إبني يشبه والده

وعن وزنها الزائد قالت هازال «بعد الولادة هي فترة خاصة جداً. لا يمكننا تصديق ما تفعله أجسادنا كنساء. أنا متأكدة أنه من الصعب عليك أن تفهم. لا تهم زيادة الوزن أو فقدانه، ما يهم هو صحة الطفل، هل يتغذى جيداً؟ هل هو بصحة جيدة؟».

وأضافت «ما نقوم به معجزة كبيرة، أعيش أجمل فترة في حياتي. أما زيادة الوزن فهي شيء بسيط جداً. والأهم صحة أطفالهن وأنّ الحديث الدائم عن فقدان الوزن أمر لا يستحق النشر».

يذكر أن هازال عرفت في الوطن العربي بعدة مسلسلات أبرزها «أسميتها فريحة»، وقدمت أخر مسلسلاتها «حكايتنا» الذي عرض نهاية العام الماضي. تزوجت في الربيع العام الماضي من الموسيقي والممثل علي أتاي بعد قصة حب لسنوات طويلة.