اكتشفي ما هي الامراض التي تسبب فقدان الوزن بطريقة مفاجئة!

اكتشفي ما هي الامراض التي تسبب فقدان الوزن بطريقة مفاجئة!

المواضيع

  1. الامراض التي تسبب فقدان الوزن!

  2. الاعراض الاخرى المصاحبة للامراض!

تتساءلين ما هي الامراض التي تسبب فقدان الوزن بطريقة مفاجئة وما هي الاعراض الاخرى المرافقة لها وترغبين في معرفة متى يكون فقدان الوزن خطير؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تقلق فئة كبيرة جدا من الناس.

صحيح ان معايير الجمال العالمية باتت تعتبر الرشاقة والجسم المثالي شرطا من شروط الجمال، الا ان خسارة الوزن بطريقة مفاجئة قد يشير الى وجود مشاكل صحية خطيرة. فما هي اذا الامراض التي تسبب فقدان الوزن؟

الامراض التي تسبب فقدان الوزن!

بعد ان سبق وقدمنا لك في موضوع سابق انواع أطعمة تساعدك على فقدان الوزن، نطلعك في ما يلي على الامراض التي تسبب فقدان الوزن:

  1. فرط نشاط الغدة الدرقية: من اولى انواع الامراض التي تسبب فقدان الوزن السريع والمفاجئ ورغم تناول كميات كبيرة من الطعام، نذكر الغدة الدرقية النشطةالتي تحدث نتيجة الخلل الهرموني وتزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية بمعدل اعلى من الطبيعي.

  2. السكري: ان ارتفاع معدلات السكر في الدم والاصابة بداء السكري غالبا ما يترافق مع انخفاض شديد وسريع في الوزن، وذلك نتيجة عدم دخول الجوكوز الى خلايا الجسم.

  3. فقر الدم والانيميا: كذلك، ينضم فقر الدم الحاد او الانيميا الى الامراض التي تسبب فقدان الوزن المفاجئ وذلك لانها تترافق مع عدم قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن لا سيما الحديد.

  4. امراض الكلى: اجمالا ان امراض الكلى تؤدي الى زيادة الوزن، الا ان تدهور حال الكلى يترافق مع فقدان الوزن بطريقة كبيرة ومفاجئة، وهذا ما يتطلب يارة الطبيب سريعا للحد من مضاعفات هذه المشكلة.

  5. التهاب الجهاز البولي والبنكرياس: ينضم التهاب الجهاز البولي والبنكرياس ومشاكل الجهاز الهضمي الى لائحة الامراض التي تسبب فقدان الوزن، خصوصا نها تترافق مع فقدان الشهية.

  6. السرطان: ان فقدان الوزن بشكل تدريجي غالبا ما يشير الى الاصابة باحد انواع امراض السرطان، وينخفض الوزن بطريقة اسرع عندما يخضع المريض الى العلاج الكيمائي.

  7. الاكتئاب: ان الاصابة بالمشاكل والامراض النفسية لا سيما الاكتئاب يترافق مع انعدام الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، ما يسبب بدوره فقدان الوزن سريعا.

الاعراض الاخرى المصاحبة للامراض!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على الامراض التي تسبب فقدان الوزن والتي تتطلب استشارة الطبيب تفاديا لمضاعفاتها، ندعوك الى اكتشاف اعراضها الاخرى:

  • التعب الشديد والخمول وانعدام الطاقة
  • الغثيان والرغبة في التقيؤ
  • تسارع ضربات القلب
  • صعوبة في النوم والارق
  • التغيرات المزاجية الحادة
  • الشعور بالحزن وبرغبة في البكاء
  • الاصابة بامراض القلب والجلطات الدموية
  • كثرة الحاجة الى التبول

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي الامراض التي تسبب فقدان الوزن السريع والمفاجئ والاعراض الاخرى المصاحبة لها، ندعوك الى الاطلاع على اسباب تعب الجسم المفاجئ وعلاجه.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!