متى يكون فقدان الوزن خطير؟

متى يكون فقدان الوزن خطير

من الطبيعي فقدان الوزن في حال كنت تتبعين نظام غذائي صحي معين. لكن هل تعلمين متى يكون فقدان الوزن خطير؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن أن تقصدي فقدان الوزن من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع رجيم مخصص لذلك. لكن في بعض الأحيان، قد لا تقصدين خسارة الوزن وهذا الأمر يكون ناتج عن معاناتك من مشكلة صحية معينة.

فقدان الوزن قد يشير إلى إصابتك بمرض السرطان

في بعض الأحيان، قد تخسرين الوزن بسبب شعورك بالحزن جرّاء حدثٍ ما لكن غالبًا ما تعودين إلى نظامك الروتيني بعد فترة قصيرة وتستردين الوزن الذي خسرتينه مجددًّا.

متى يكون فقدان الوزن خطير؟

يكون فقدان الوزن خطيرًا في حال لم تخططي له أبدًا. في هذه الحالة، عليك التأكد من التحدث مع الطبيب من أجل الخضوع للفحوصات اللازمة وتحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ذلك.

في هذا السياق، عليك أن تكوني على علم إذ يشير بعض الأطباء إلى أن فقدان الوزن يمكن أن يكون من بين الأعراض التش تشير إلى إصابتك بمرض السرطان إذ يؤثر هذا الأخير بشكلٍ سلبي على طريقة عمل الجهاز الهضمي.

لهذا السبب، لا يجب أن تهملي أي عارض تعاني منه مهما كان سخيفًا. في حال كنت تشعرين بوجود أمر غير طبيعي، راجعي الطبيب فورًا. كلما تأخرت كلما أصبحت طرق العلاج أصعب وأكثر تعقيدًا.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟