الاجهاض في الشهر الاول هل يحتاج الى تنظيف؟

الاجهاض في الشهر الاول هل يحتاج الى تنظيف

المواضيع

  1. هل يحتاج الإجهاض في الشهر الأول الى تنظيف؟

  2. علامات الاجهاض المبكر

في الكثير من الاحيان قد يتضرر الجنين في بداية الحمل من ابسط الامور او اقل حركة قد تقوم بها الحامل. لذلك على المرأة الحامل ان تنتبه جيدا وبخاصة خلال فترة الحمل الاولى لكي لا يتأذى الجنين بأي شكل من الاشكال. في وقت سابق استعرضنا معا مسببات الاجهاض، اما اليوم فسنجيبك عن السؤال هل يحتاج الإجهاض في الشهر الأول الى تنظيف؟ اقرأي هذا المقال.

هل يحتاج الإجهاض في الشهر الأول الى تنظيف؟

معظم النساء اللواتي يتعرضن للاجهاض في الشهر الاول لا يحتجن لاي متابعة طبية بعد ذلك او الى التنظيف اذ يقوم الرحم بتنظيف نفسه بنفسه عن طريق نزيف مشابه للدورة الشهرية الغزيرة. بعض النساء يعانين نزفا قويا وغزيرا يستلزم حينها اللجوء الى العلاج وهنا تحتاجين الى المتابعة الطبية.

علامات الاجهاض المبكر

من علامات الاجهاض المبكر:

  • النزيف: النزيف من اول اعراض الاجهاض وقد يتراوح النزيف بين بقع دم خفيفة وسيل كثيف ذات لون احمر.
  • الشعور بالتشنجات: اثناء الحمل تمدد عضلات البطن فتحدث تشنجات في اسفل البطن، ولكن زادت عن حدتها مع الوقت او اقتصر المها على جهة واحدة او ترافقت مع نزيف، فثمة احتمال كبير بأن تكون احدى علامات الاجهاض المبكر.
  • الإفرازات المهبلية: الافرازات غير الطبيعية والتي تترافق مع بقع دم وسوائل ذات رائحة كريهة ونزيف فمن الممكن ان يكون ذلك من علامات الاجهاض.
  • اوجاع الظهر: قد تكون التشنجات على شكل الم خفيف أسفل الظهر. وان ترافق هذا الألم مع نزيف او بقع دم، فاحرصي على الاتصال بالطبيب.
  • واخيرا، ان بدأت تلاحظين بأنك لا تختبرين اعراض الحمل، فمن الضروري ان تستشيري طبيبك فورا!

اقرأي ايضًا: اعشاب تسبب الاجهاض فورا‎ انتبهي منها



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟