الأم التي تكره العقاب الي اي برج تنتمي؟

ابراج الام التي تكره العقاب

إذا كنت من الأمهات التي تكره العقاب وترفضه في مجال تربية أطفالها، فهذا يعني أنّك تنتمين إلى أبراج معينة لأنّها واحدة من الصفات التي لا تتمتع بها جميع الأمهات.

تختلف الآراء بين مؤيد ورافض لمبدأ العقاب في تربية الأطفال، إلّا أنّ بعض الأمهات يرفضنه بشكل قاطع من دون أي نقاش لأنّهنّ بشخصيتهنّ يملن إلى التساهل في التعامل مع الآخرين. وفي هذه المقالة أعدد لك ابراج الأمهات اللواتي يرفضن العقاب بغض النظر إذا كان يتوافق برجها الفلكي مع أبنائها أم لا، كما أكشف لك عن الأساليب البديلة التي يعتمدنها في تربية أطفالهنّ.

الأم الحوت تتجاهل أخطاء أطفالها

إلى جانب حنانها المفرط، تكره الأم من برج الحوت العقاب الحاد لأطفالها، فعندما يرتكبون بعض الأخطاء تعاقبهم بأسلوب التجاهل والخصام فهي ترفض العنف ولا تلجأ أبداً إلى أساليب الضرب، إذ تعتبرها من الأساليب التي تؤذي الولاد ولا تجدي نفعاً. ولأنّها تكره التعامل مع أولادها بالضجيج والصوت العالي وتبتعد عن أسلوب التأنيب، تلجأ الأم من برج الحوت إلى التفاهم والهدوء في تربيتها لأطفالها، وتدعم مبدأ الحوار على حساب الصراخ والعقاب.

الأم العقرب لا تحتاج إلى وسيلة العقاب

لأنّها لا تحبّ التشنجات في المنزل وتميل إلى الهدوء والسيطرة، تكره الأم العقرب العقاب ولا تلجأ إليه أصلاً. فهي تعتمد في تربيتها لأطفالها على تأمين حاجاتهم بالكامل إلى حدّ السيطرة حيث لا مجال للتمرّد وبالتالي اللجوء الى العقاب. تهتمّ الأم العقرب بتفاصيل أطفالها فيلمسون اهتمامها وحبّها، لذا لا يعاكسونها كثيراً، بل يلجأون الى الحوار لإقناعها، خاصةً في سنّ التمرّد والخروج عن سيطرة الأهل.

الأم الثور تبني علاقة صداقة مع أطفالها

تعمل الأم الثور على بناء علاقة نديّة مع أولادها. فهي تحدّثهم كالكبار وتستشيرهم بكل شيء لأنّها تعشق أطفالها وتريدهم الى جانبها مدى الحياة فتختار طريق العلاقات المحببة الى قلب الأطفال. تبتعد عن العقاب خوفاً من أن يرفضها أولادها وبحيلتها و\ول صبرها تتمكن الأم الثور من أن تقنع أطفالها إلى حد ما بعدم اقتراف الأخطاء الكبيرة.

وفي هذا المجال ايضاً لا بد للك أن تقرأي عن الأم التي توزع صبراً على العالم، وإلى أي برج تنتمي؟