abir.akiki abir.akiki 26-09-2022

تسألين عن اغراض التدريب على الحمام؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا بحيث نقدم لك لائحة أساسية عليك تأمينها قبل نزع الحفاضات.

ias

يعدّ التدريب على استخدام الحمام من المعالم الرئيسية في تطور الطفل، وهو أمر لا يمكن ولا ينبغي الاستخفاف به. يقول ديفيد هيل، طبيب أطفال في ويلمنجتون بولاية نورث كارولينا ومؤلف كتاب Dad to Dad: Parenting Like a Pro: “مفتاح النجاح هو الصبر”. يتطلب الأمر أيضًا الثبات والتواضع والمثابرة ورباطة الجأش. في الحقيقة، تختلف كل تجربة تدريب على استخدام الحمام بين طفل وآخر.
ولكن في حين أن التدريب على استخدام الحمام يتطلب اتزانًا وضبطًا للنفس، إلا أنه لا يقتصر على الحظ. إذ مع بعض النصائح والحيل، يمكنك تدريب طفلك الصغير ليتمكّن من استخدام الحملم بنفسه. لذا، سنشاركك في هذه المقالة لائحة بأهم الأغراض التي ستحتاجينها أنت وطفلك.

أدوات التدريب على استخدام الحمام في الحمام

أحد أسرار نجاح التدريب على استخدام الحمام هو التأكد من حصولك على جميع المعدات والإمدادات الأساسية قبل أن البدء بعملية التدريب. وأبرز الأغراض التي تحتاجينها للتدريب في الحمام:

  • النونية المستقلة أو مخفّض المقعد
  • درج صغير ليتمكّن الطفل من الصعود إلى المقعد
  • مناديل قابلة للغسل
  • صابون لليدين مناسب للأطفال

أساسيات التدريب على استخدام الحمام لطفلك

من المؤكد أن اختيار النونية أمر مهم، ولكن أيضًا تجهيز طفلك الصغير بالأغراض الأساسية خطوة مهمّة أيضًا. من الملابس الداخلية التحفيزية إلى السراويل القابلة للإزالة بسهولة، إليك العناصر التي تحتاجينها للتدريب على استخدام الحمام:

ضروريات التدريب على استخدام الحمام لوقت النوم

يعتبر التدريب الليلي على استخدام النونية تحدٍّ مختلف تمامًا عن التدريب أثناء النهار. قد تحصلين على تدريب يومي بنسبة 100% وتدريب ليلي بنسبة صفر بالمائة لسنوات. لذا، إليك لائحة الأغراض التي تحتاجينها للتدريب الليلي:

  • سروال داخلي للتدريب على النونية أثناء الليل
  • غطاء واقي للفراش
  • أغطية إضافية

أخيرًا، إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في فهم الفكرة الأساسية لاستخدام نونية الأطفال، أو كان خائفًا من استخدامها، أو كان يكافح من أجل قضاء وقت كافٍ في المرحاض، فهناك مجموعة متنوعة من كتب التدريب على استخدام الحمام، والأفلام، والألعاب للمساعدة في هذه العملية، فاستعيني بها!

الأمومة والطفل الأم والطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على