دراسة: هذا الأسلوب التربوي هو الذي يصنع من طفلك ناجحًا في دراسته وحياته!

الأسلوب التربوي الذي يصنع من طفلك ناجحًا في دراسته وحياته

لا شك في أن التربية العصرية مختلفة عمّا كانت عليه تربية أهلنا لنا والتي كانت صارمةً في الكثير من الأحيان. كم مرة تذمّرت لطلب امك منك ترتيب الغرفة او التوقف عن اللعب لإنهاء واجباتك المدرسية وماذا عن النوم باكرًا؟

من دون شك أن بعض هذه الأنماط والأساليب لا تزال قائمةً حتى اليوم ولكن ماذا عن الجدية والصرامة في تنفيذها؟ تودين أن تكوني صديقة طفلك وغير قاسية عليه وهذا أمر نفهمه جيدًا لا بل ننصحك به لكن من المهم أن تعلمي أيضًا أن الدراسات الحديثة التي أجراها خبراء في جامعة إسكس البريطانية تشير الى أن أطفال الأمهات المدققات والصارمات الى حدّ ما هم الأكثر نجاحًا على الإطلاق.

وفي تفاصيل البحث الذي تناول عددًا كبيرًا من الأطفال والذين تفاوتت المراتب التي وصلوا اليها في دراستهم تبيّن أنّ أطفال الأمهات الصارمات مع اطفالهن سواء في ما يتعلق بالواجبات المدرسية او بالإمتثال الى القواعد المنزلية، هم اكثر طموحًا من غيرهم، وينالون علامات أعلى من أقرانهم كما وأنهم يصنّفون من بين الأوائل في معظم المسابقات كذلك الأمر.

صحيح أنك قد تواجهين بعض الصعوبات في حث طفلك على تلبية هذا النوع من الطلبات بشكل خاص لكنك وان قمت بذلك ولكن ليس بشكل مفرط فطفلك حتمًا سيكون ناجحًا في حياته.

إقرأي أيضًا: 6 علامات تدل على أنك من الأهل الناجحين في التربية!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!