أكثر أنواع القطط ذكاءً!

اكثر انواع القطط ذكاء

القطط عموماً، مخلوقات ذكية وقادرة على تعلّم الحيل وتطبيق القواعد المنزلية، فضلاً عن الربط بين الكلام وحركات اليدين. ولكنّ هذا الأمر لا ينفي حقيقة تميّز بعض أنواعها عن الأخرى بدهاءٍ لا مثيل له. وفيما يلي الأبرز والأذكى بين هذه الأنواع:

القطط الأثيوبيّة/ الحبشيّة - Abyssinian

يتميّز هذا النوع من القطط بذاكرة ممتازة وقدرة هائلة على التعلّم، هذا إضافة إلى مهارات تواصلية غير شفوية عالية.

القطط السياميّة - Siamese

يتمتع هذا النوع من القطط بثقة عالية بالنفس وشعور قوي بالسلطة ولغة جسد مُتقنة. كما يُعتبر من الفصائل التي يسهل تدريبها والتقرّب منها.

القطط الاسكتلنديّة - Scottish Fold

لهذا النوع من القطط القدرة على التعلّم السريع (ومن دون مكافأة حتى)، فهو بكلّ بساطة يستمتع في القيام بأمور مسلية. هذا وتشتهر القطط الاسكتلندية في كونها قادرة على التأقلم مع محيطها والاستمتاع بالسفر.

قطط كورنيش ريكس - Cornish Rex

يتوق هذا النوع من القطط إلى جذب اهتمام البشر. من هنا رغبته الدائمة في التعلّم والتأقلم إلى حد التمكّن والإتقان. وبالنسبة إلى مهارته التواصلية، فهي فريدة من نوعها على المستويين الشفوي وغير الشفوي، تُضاف إليها طبعاً خفّته وثقته الكبيرة بنفسه.

القطط اليابانية قصيرة الذيل - Japanese Bobtail

من المعروف عن هذا النوع من القطط سرعته في تعلّم الحيل ورغبته الدائمة في لفت انتباه البشر والقيام بأي تحديات مسلية وممتعة معهم. ومن المعروف عنه أيضاً تألقه في مسابقات الخفة واللياقة.

قطط بيرمان - Burmese

يتميّز هذا النوع من القطط بذكاءٍ كبير يُسهلّ عليه مهمة تعلّم الحيل واستيعاب مزاج البشر. فضولي إلى أقصى حدّ، يقضي أيامه في البحث عن استكشافات جديدة.

قطط البنغال - Bengal

يتمتع هذا النوع من القطط بالدهاء والشخصية القوية والمظهر الجميل، خليط لا يُمكن إلاّ أن تذوب له القلوب. إلى ذلك، تتفرّد قطط البنغال بحبها للماء ومهاراتها التعلميّة الممتازة وقدرتها الهائلة على استخدام مخالبها.

قد تكون هذه الأنواع من القطط هي الأذكى في العالم، لكن هذا لا يعني بأنّ قطتكِ ليست ذكية بدورها، لاسيما إن كنتِ تُقدّمين لها كلّ يوم وجبات القطط الجاهزة المصنّعة بعناية من مكوّنات مغذية وغنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات، والمتوفّرة بنكهات وقوام مختلفة لتُرضي شهيتها في مختلف الأوقات وتضمن لها جرعتها اليومية من العناصر الغذائية الأساسية لتحفيز ذكائها وتطوير مهاراتها.

اقرأي أيضاً: صدّقي يُمكن للقطط الذكية القيام بهذه الأمور!