اكتشفي اقوى منشط للحمل بتوأم!

اقوى منشط للحمل بتوأم

المواضيع

  1. العوامل التي تزيد من فرصك في انجاب توام من دون علاج دوائي

  2. الادوية التي تحفز جسمك على الحمل بتوام

  3. ماذا بعد الحمل بتوام؟

اكتشفي اقوى منشط للحمل بتوأم لحب ازدواجي في حياتك وقومي باغناء حياتك باعجوبة لا مثيل لها بشكل مضاعف هل يمكنك انجاب توام ماذا عن طرق تحفيز ذلك؟

إنجاب التوائم هو ولادة لصداقة واخوة ولحظات من المرح اللامتناهي خاصة عندما تحتارين من اطعمت بينهما. رغم انه يعني عملا مضاعفا لك، الا انه رياضة نافعة وحيوية دائمة في المنزل ومن هنا ترغب نساء كثيرات بالحمل بتوأم وقد ارتفعت نسبة الحوامل بالتوأم مع ازدياد علاجات الخصوبة. عندما تنقسم البويضة الى نصفين، يحدث الحمل بالتوأم واما يكون متطابقا او غير متطابق فما هي الطرق الأسرع لانجاب توام؟ وما هي العوامل التي تساعد جسمك للحمل بتوام وتحفزه على ذلك؟ ماذا بعد الحمل بتوام؟ لتعرفي الأجوبة على كل تساؤلاتك لهذه الحالة الطريفة المزدوجة، تابعي المقال قبل ان تعيشيالحمل بتوام متى ظهر

العوامل التي تزيد من فرصك في انجاب توام من دون علاج دوائي

تقتضي العوامل التي تزيد من فرصك في انجاب توام من دون علاج دوائي بالتلقيح الاصطناعي او باللجوء الى ادوية الخصوبة لكن هناك عوامل تحفز انجاب التوائم بدونها ونذكر لك منها:

  • عمرك: بعد سن الثلاثين، يصبح احتمال الحمل بتوائم اكبر رغم انخفاض الخصوبة مع السن وذلك بفضل هرمون المحفز للجريب وارتفاعه بشكل طبيعي مع التقدم في السن. لا تنسي ان هناك حدود عمر تستطيع المرأة الحمل فيه
  • تاريخ عائلتك: لن يسمح تاريخ طويل من التوائم في عائلتك بانجابك للتوائم الا اذا كانوا غير متطابقين ومن جهة الام او الاب. فاذا كان تاريخ عائلتك حافلا بالتوائم غير المتطابقة على الأرجح انك تقومين باباضة اكثر من بويضة في الشهر الواحد اما اذا كان تاريخ زوجك حافلا بهم فهو على الأرجح ينتج حيوانات منوية بكثرة ستزيد فرصة تخصيب اكثر من بويضة.
  • وزنك: اثبتت الدراسات ان احتمالية انجاب التوائم ترتفع مع زيادة الوزن ومؤشر كتلة الجسم رغم ان الأخير عامل يحد من الخصوبة. زيادة الوزن تؤدي الى زيادة في مستويات الاستروجين التي تحفز انتاج البويضات.
  • طولك: لا يعرف العلماء سبب ترابط زيادة الطول بالحمل بتوائم بعد الا ان السبب قد يعود الى نظام غذائي صحي أدى الى زيادة الطول بالأساس.
  • الارضاع: اذا حملت خلال فترة الارضاع فسترتفع حظوظك في انجاب توام. فماهي علامات الحمل خلال الرضاعة الطبيعية؟
  • الحمية الغذائية: قد تحفزين جسمك على الحمل بتوام اذا ادخلت مشتقات الحليب بكثرة الى نظامك الغذائي وتقول احدى النظريات ان السبب يعود للهرمونات التي تعطى للابقار والتي تؤثر في الانسان.

الادوية التي تحفز جسمك على الحمل بتوام

هناك علاجات دوائية شائعة للحمل بتوام تزيد نسبة الخصوبة وتحفز المبايض على انتاج البويضات. لا تلجئي الى هذه الادوية الا بعد استشارة الطبيب المختص ومنها نذكر لك:

  • الكلوموفين: ١٠ بالمئة من النساء اللواتي يلجان الى الكلوموفين يحملن بتوام وذلك بسبب تحفيزه لهرمونات الاباضة.
  • الغونادوتروبينات: ٣٠ بالمئة من النساء اللاتي يلجان الى الغونادوتروبينات ينجبن التوائم. هو حقنة توضع في العضل من هرمون المحفز للجريب لتحفيز المبيضين على انتاج اكبر عدد ممكن من البويضات لزيادة احتمال الحمل بتوام.
  • الليتروزول: ٣،٢ من النساء اللاتي يلجان الى الليتروزول ينجبن التوائم وهو خاص بحالات تكيس المبيضين ومرض سرطان الثدي واثاره الجانبية شبه معدومة.

ماذا بعد الحمل بتوام؟

نجحت بحمل مزدوج واصبح لديك جنينين في رحمك ولكن مع هذا التضاعف يجب ان تزيدي مجهودك بالعناية بنفسك من خلال مراقبة الحمل مع الطبيب بشكل مستمر واتباع نظام غذائي للحفاظ على الفيتامينات الكافية في جسمك للحفاظ على صحتك وصحة التوام في احشائك. لكن الحمل بتوام لن يحد من اسباب الولاد القيصرية فتعرفي اليها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!