حتى أي عمر تستطيع المرأة الحمل؟

الى اي عمر تستطيع المرأة الحمل

لطالما قيل أنّ عمر المرأة الصغير هو الأفضل لنجاح مساعيها في الحمل والإنجاب، لتأتي بعض الدراسات الأخرى لتضيء على الحمل في سنّ الأربعين، وبعيدًا من الأمور التي تترافق مع الحمل في كلّ سن ولأن بالطبع تتساءلين ما السنّ الأقصى للإنجاب لدى المرأة، اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي!

ما السن الأقصى للإنجاب لدى المرأة؟

اولًا يجب ان تعرفي عزيزتي أن المرأة تولد بعدد بويضات معين وهذه البويضات لا تتجدّد بل تُولد معها بعدد ثابت يتضاءل مع مرور الزمن حتى لا يبقى له أي أثر مع بداية سن اليأس! وفي هذا الصدد ثمة اختبار جديد يكشف عدد بويضات المرأة المتبقية لمنحها فرصة تحقيق حلمها بالحمل قبل فوات الأوان.

في الوقت الذي يؤكد فيه معظم الأطباء ضرورة انجاب المرأة قبل العقد الثالث من العمر نظرًا للمضاعفات التي قد تطرأ في حملها كلما تقدمت في السنّ، يؤكد كثيرون أن عمر الثلاثين هو العمر المثالي للإنجاب اذ في هذا السن تكون المرأة جاهزة لذلك!

لكن ما السن الأقصى التي تستطيع فيه المرأة الحمل؟ لا يجب الإغفال في هذا السياق عن أنّ مبيض المرأة ومع تقدمها في السن وبلوغها عمر الخمسين وما فوق وبدخولها سن اليأس يتوقف عن انتاج البويضات.

وانطلاقًا من هنا وببلوغ المرأة عمر 35 تتراجع فرص الإنجاب مع تباطؤ عملية انتاج البويضات لديها نتيجة ضعف الخصوبة لتزداد هذه الحالة شيئًا فشيئًا.

ولدى بلوغ المرأة سن الـ43 تتضاءل فرصها في الحمل بشكل كبير، ويكون هذا العمر بالتالي نهاية فترة الإباضة والحمل. تجدر الإشارة أنّ بعض النساء وفي حالات نادرة بالطبع يتمكنّ من الحمل في الخمسين والبعض قد يتوقفن عن ذلك في أول الأربعين بفعل عوامل عدة منها الوراثة!

اقرأي ايضا: ما هي اضرار الحمل المتأخر؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!