اقتراح سعودي جديد بتعيين الزوجين في وظيفة مضيف طيران!

اقتراح سعودي جديد بتعيين الزوجين في وظيفة مضيفة الطيران

طالب القاضي والعضو في مجلس شورى الدولة سابقًا الدكتور ناصر بن زيد بن داوود بتعيين الزوجين في وظيفة "مضيفة الطيران" لدى الخطوط السعودية وذلك بهدف توطين هذه الوظيفة. وبالتالي يرافق كل مضيفة على هذه الخطوط زوجها.

اما عن الأسباب التي دفعت الدكتور ناصر بن زيد بن داوود الى اقتراح مثل هذا الطلب في سابقة فريدة من نوعها في المملكة العربية السعودية، فهي ترتكز بشكل اساسي على تأمين فرص عمل للشعب السعودي فضلًا عن أهمية رؤية ضيوف الخطوط السعودية الزوجين في مجال الضيافة الجوية ويتزينان باللباس السعودي المحتشم والخدمة المحترمة واللائقة.

وقد شدد الدكتور بن داوود على أهمية تطبيق هذا الإقتراح وفقًا للضوابط الشرعية وبشرط الإلتزام بهذه الأخيرة. وفي هذا السياق، تجدر الإشارة الى أنّ توظيف الزوجين معًا في المملكة العربية السعودية ليست فكرة جديدة بل سبق وعملا معًا في المدارس المخصصة للبنات ولم يسجل أي اعتراض على عملهما معًا في السابق وبالتالي فما من أمر او سبب يعيق عمل كلا الزوجين في مجال الطيران كذلك الأمر.

وقد أكد الدكتور بن داوود أن نجاح هذه التجربة سيجذب الكثير من الأزواج السعوديين الى مجال الطيران. وأخيرًا، بالتأكيد أن هذا الإختراع سيعتبر نقلة نوعية وربما واعدة لقطاع الطيران في السعودية وللمرأة السعودية بشكل خاص!

إقرأي أيضًا: فتاة سعودية تجتاز اختبارات هيئة الطيران المدني



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج