أفضل 6 فواكه لحماية الحامل ودعم نمو الجنين

افضل 6 فواكه لحماية الحامل ودعم نمو الجنين

ليس هناك ما تريده المرأة الحامل أكثر من أن تحصل على العناصر الغذائية التي تحتاجها كي تبلغ الشهر الأخير من حملها بصحة جيدة وتنجب طفلاً قوي البنية وسليم.

من هنا، وبعد أن كشفنا عن الأطعمة التي يطلبها الجنين من أمّه الحامل، حان الوقت اليوم لنقدّم لك لائحة بأبرز الفواكه التي تحتاجين لحماية حملك ودعم نمو جنينك. فما رأيك في الإطلاع عليها في ما يلي؟

البطيخ

يُعد البطيخ من الفواكه المفيدة لكل من الحامل وجنينها؛ فهو يُساعد على التخلص من المياه الزائدة في الجسم ما يريح الحامل من تورّم المفاصل كما يُساهم في التخلص من الحرقة بشكلٍ فوري بالإضافة إلى التخفيف من غثيان الحمل وتعزيز الشهية. يتميز البطيخ أيضاً بغناه بمضادات الأكسدة القوية والفيتامين C ما يعزّز مستويات المناعة عند الحامل والجنين خصوصاً إذا تناولت البذور. لا تنسي أنّ البذور تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم اللذين يلعبان دوراً بالغ الأهمية في تكوين عظام الطفل وأسنانه.

الموز

إلى جانب فوائده الصحية الكثيرة، يلعب الموز دوراً بالغ الأهمية بالنسبة للحامل؛ فهو يخفف من رغبتها في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات. ونظراً لغناه بالبوتاسيوم، يُساعد الموز في علاج تشنجات العضلات بفضل ما ينعكس عليها بالمزيد من النشاط والحيوية. أمّا بالنسبة للطفل، فيُعد الموز مهماً خلال الفصل الأول من الحمل كونه يدعم نمو جهازه العصبي.

البرتقال

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث فيها عن فوائد البرتقال للحامل والجنين؛ فهو من أفضل الحلول لغثيان الحمل وانقطاع الشهية كما يُساعد على تعزيز جهاز المناعة عند الأم والطفل ويلعب دوراً في اتصال الخلايا وتكوين أعضاء الجنين بالإضافة إلى حماية صحة قلب الحامل كونه يخفف من ضغط الدم.

الكرز

يُعرف الكرز بفوائده الكثيرة للحامل؛ فهو يحتوي على مادة الميلاتونين التي تساعدها على النوم بشكلٍ أفضل خلال الفصل الأخير. كما يتميز بقدرته على تحسين تدفق الدم إلى المشيمة ما يوفر الغذاء والأكسيجين للطفل بشكلٍ أفضل ويعزز نمو دماغه.

الأفوكادو

لا تقتصر فوائد الأفوكادو على الناحية الجمالية فحسب إنّما تتعداها لتشمل أيضاً صحة الحامل والجنين؛ فالأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ما يحمي الجنين من التشوهات الخلقية كما أنّ شريحة واحدة منه توفر للحامل نسبة عالية من الحديد ما يحميها من الإصابة بفقر الدم. كذلك، يتميز الأفوكادو باحتوائه على مادة الكولين الأساسية لتحسين نمو المخ والأعصاب عند الطفل.

التفاح

يُعرف التفاح بفوائده للحاملأمّا بالنسبة للطفل، فهو يقدم له ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن ضرورية لصحة الرئتين ما يقلل من احتما تعرضه للإصابة بالربو لاحقاً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟