ما هي فوائد الكرز للحامل؟

تبدأ المرأة بالتفكير بكل أنواع الطعام والفاكهة التي يمكن أن تفيدها والجنين معًا خلال فترة الحمل. يعرف الكرز بفوائده العديدة على الصحة. هناك نوعان من هذه الفاكهة، الكرز الأحمر بطعمه الحامض والكرز الحلو الذي يقترب لونه الى اللون الأسود والفرق بينهما هو أن الكرز الأسود يحتوي على كمية أكبر من المادة الملونة انتوسيانين المفيدة جداً للصحة كما أنّه يحتوي على نسبة أعلى من الكلسيوم وفيتامين A.أما الكرز الأحمر فيحتوي على نسبةٍ من الفسفور وفيتامين K والبوتاسيوم والسكر الفراكتوز. إلى جانب هذه الفوائد المتعدّدة، يقال إن الكرز مفيد جدًا للمرأة الحامل. فما هي هذه الفوائد؟

فوائد الكرز للحامل

يحتوي الكرز على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم إضافة الى نسبة عالية من فيتامين G الذي يعمل على تقوية مناعة الجسم وتقوية الجسم من العديد من الأمراض.يساعد الكرز على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على الجلد مشدودًا ونقيًا كما أنه يقلّل من إلتهاب المفاصل. لكن يجدر على المرأة الحامل الإنتباه إن كانت تعاني من حساسية الكرز.

إقرأي أيضاً: فوائد السّفرجل الصحيّة للحامل

إضافةً الى الكرز، هناك أطعمة متعدّدة تفيد المرأة أثناء فترة الحمل من بينها البيض وسمك السلمون والفاصوليا والبطاطس الحلوة والجوز والزبادي اليوناني واللحوم الخالية من الدهن والخضار. لذلك، على الحامل أن تأكل من الأطعمة كافةً والفاكهة وذلك كي تحصل على أنواع الفيتامينات كافّةً.

إقرأي أيضاً: ما هي أضرار نقص فيتامين د على صحة الحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟