أفضل وقت للجماع بعد نزول البويضة ونسب نجاح الحمل

أفضل وقت للجماع بعد نزول البويضة

هل تبحثين عن افضل وقت للجماع بعد نزول البويضه؟ إليك المعلومات المفصلة في هذه المقالة على موقع عائلتي بالإضافة الى حيل لضمان نجاح الحمل بشكل سريع.

بعدما أجبناك عن سؤال بعد كم يوم من التبويض يظهر الحمل؟ تسألين الآن عن أفضل وقت للجماع بعد نزول البويضة ونسب نجاح الحمل، فالجماع في هذه الحالة يعني أكثر من مجرد الاستمتاع. إذ تريدين مع زوجك أن تفعلا كل ما بوسعكما بشكل صحيح لزيادة فرصك في الحمل. في الحقيقة، لا توجد طرق مثبتة لإحداث الحمل، نظرًا لخضوع ذلك إلى عوامل نفسية وإلى التغييرات الهرمونية المفاجئة. ومع ذلك، قد تساعد بعض التغييرات في توقيت وتكرار الجماع على زيادة احتمالات الحمل.

ما هو أفضل وقت للجماع بعد نزول البويضة؟

أفضل وقت للحمل هو في أكثر نقطة خصوبة في دورتك الشهرية، فهل جربت يومًا طريقة استخدام جهاز التبويض للحمل بولد؟ في الواقع، وتشمل "فترة الخصوبة" خمسة أيام قبل الإباضة ويوم الإباضة. إن اليومين السابقين للإباضة ويوم الإباضة لديهما أعلى احتمالية للحمل. سيمنحك الجماع في تلك الأيام نسبة عالية جدًا للحمل.

أثناء التبويض، يطلق المبيض بويضة ناضجة، التي تشقّ طريقها عبر قناة فالوب إلى الرحم. في هذا المسار، قد تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة وتخصبها، بما أنّها تعيش حوالي خمسة أيام في جسمك.

كيف تعرفين أنك في فترة الإباضة؟

احتفظي بتقويم لدوراتك الشهرية أو استخدمي تطبيقًا لمتابعة الأمر. تبدأ كل دورة في اليوم الأول من دورتك الشهرية، وتنتهي في اليوم السابق لبدء دورتك الشهرية التالية. انطلاقًأ من ذلك يمكنك تحديد ايام التبويض بعد الدورة. ولتحديد يوم الإباضة بشكل دقيق إلى حد ما، ابحثي عن منتصف دورتك، إذا كانت دورتك الشهرية مدتها 28 يومًا، فستبدأين التبويض عمومًا في اليوم 14 تقريبًا.

يمكنك أيضًا البحث عن علامات أخرى تشير إلى الإباضة، كالتالي:

  • تغير في الإفرازات المهبلية ليصبح كقوام بياض البيضة
  • ارتفاع في درجة حرارة الجسم الأساسية

كم مرة يجب ممارسة الجماع؟

ربما قرأت أن ممارسة الجماع في كثير من الأحيان يقلل من جودة الحيوانات المنوية وكميتها. إذ أظهرت بعض الأبحاث أن الحيوانات المنوية تتمتع بجودة أفضل عند جمعها بعد فترة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام من الامتناع عن الجماع. أظهرت الدراسات أيضًا أن معدلات الحمل أعلى عند الأزواج الذين يمارسون الجماع كل يوم أو يومين.

وضعيات تساعد على الحمل

مع إطلاق مئات الملايين من الحيوانات المنوية في كل هزة جماع عند الذكور، فإن أي علاقة حميمة غير محمية في وقت قريب من الإباضة يمكن أن تؤدي إلى الحمل. طالما أن الحيوانات المنوية تدخل المهبل، فلديك فرصة للحمل في هذه الفترة.

لم يثبت أنه هناك وضعيات معينة أثناء ممارسة الجماع تزيد من احتمالية حدوث الحمل. ومع ذلك، قد تكون بعض الأوضاع أفضل من غيرها لضمان دخول الحيوانات المنوية الى المهبل وتلقيح البويضة. وانطلاقا من هذا المبدأ تعتبر وضعية الرجل في الأعلى هي الأنسب.

وأخيرًا، تعرفي الىاسباب ضعف التبويض لتتمكني من تحقيق الحمل السليم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟