اليك افضل وسيلة لمنع الحمل بدون اضرار!

اليك افضل وسيلة لمنع الحمل بدون اضرار!

المواضيع

  1. ما هو منع الحمل؟

  2. طرق منع الحمل الطبيعية!

  3. وسائل منع الحمل الأخرى!

اذا كنت تودين تأخير الحمل قليلا وتبحثين عن افضل وسيلة لمنع الحمل بدون اضرار، تابعينا في هذا الموضوع الذي نكشف لك فيه عن وسائل منع الحمل. فبما ان سؤال كيف امنع الحمل؟ هو من اكثر الاسئلة شيوعا في اوساط السيدات لا سيما اللواتي يردن تأخير الحمل قليلا لسبب او لآخر، نتطرق في هذا الموضوع العلمي المفصل الى ابرز وسائل منع الحمل بما فيها الطبيعية منها.

ما هو منع الحمل؟

قبل ان نجيبك عن سؤال ما هي طرق منع الحمل الطبيعية؟ لا بد اولا من ان نجيبك في هذا الشق على ما هو منع الحمل؟ بمعنى آخر ما المقصود من عبارة منع الحمل؟

في الواقع، ان المقصود بمنع الحمل هو لجوء المرأة الى منع الحمل وتأخيره بكامل ارادتها وعن قصد لعدة اسباب تختلف من امرأة الى اخرى.

وان طرق ووسائل منع الحمل متعددة منها وسائل منع الحمل الطبيعية ووسائل منع الحمل غير الطبيعية، والتي تختارها المرأة استنادا الى استشارة الطبيب ووفق ما يتقبله جسمها.

طرق منع الحمل الطبيعية!

تماما كما سبق واستعرضنا لك في موضوع آخر ابرز اسباب عدم الحمل، نعرفك في ما يلي على طرق منع الحمل الطبيعية:

  1. التقويم: من اولى الوسائل الطبيعية لمنع الحمل نذكر الاستناد الى التقويم حيث تتجنب المراة ممارسة العلاقة الحميمة في يوم الاباضة واليومين الذين يسبقانه واليومين الذين يتليانه، حيث ان الحيوان المنوي قد يعيش مدة تبلغ 5 ايام كحد اقصى في حين ان البويضة لا تعيش أكثر من 24 ساعة. وفي هذا السياق، ندعوك الى اللجوء الى حاسبة التبويض من عائلتي لتتمكني من تحديد يوم الاباضة وبالتالي تجنب الاتصال الجنسي.

  2. الجماع الآمن: كذلك من وسائل منع الحمل الطبيعية نذكر اعتماد الجماع الآمن، ولا نقصد بذلك استخدام الواقي الذكري وانما القذف خارج المهبل لضمان عدم دخول الحيوان المنوي داخل المهبل.

وسائل منع الحمل الأخرى!

بعد ان كشفنا لك عن وسائل منع الحمل الطبيعية واستعرضنا لك في موضوع سابق فوائد حبوب منع الحمل، لا بد من ان نكشف لك في ما يلي ابرز وسائل منع الحمل غير الطبيعية:

  • اللولب الرحمي: من ابرز طرق منع الحمل غير الطبيعية نذكر اللولب الرحمي ، وهو عبارة عن جهاز صغير على شكل حرف (T) يتم إدخاله في رحم المرأة لمنع حدوث الحمل. ويمكن ان يبقى اللولب الذي يقوم الطبيب المختص في ادخاله في رحم المرأة، ان يبقى في جسمها عدة اعوام شرط ان تستشير الطبيب في كل سنة ليتأكد من فعاليته او ليستبدله بآخر. يذكر ان هناك عدة انواع من اللولب الرحمي ومنها اللولي النحاسي واللولب الهرموني.
  • منتجات إبادة الحيوانات المنوية: هي عبارة عن منتجات كيميائية يتم وضعها داخل المهبل قبل ممارسة العلاقة الحميمة وتقوك على قتل الحيوانات المنوية او اضعافها لئلا تتمكن من الوصول الى البويضة وتلقيحها. وهي متوفرة على عدة اشكال منها الجيل والكريم.
  • وسائل منع الحمل الهرمونية: هي من اكثر وسائل منع الحمل غير الطبيعية انتشارا، وتعمل على منع مبيض المرأة من الاباضة لانها تكثف الهرمونات المخاط عند عنق الرحم وتمنع بالتالي الحيوانات المنوية من الدخول اليه. وان وسائل منع الحمل الهرمونية متوفرة على شكل حبوب منع الحمل، والحقن كل بضعة أشهر، والغرسات اي الأنابيب التي يتم غرسها في ذراع المراة.

اذا، كثيرة هي وسائل منع الحمل منها ما هو الطبيعي الذي يعتمد على التقويم وممارسة العلاقة الحميمة الآمنة، ومنها ما هو غير الطبيعي والذي يقوم على منع الحيوانات المنوية من بلوغ الاباضة. ولكن كما تعلمين فان لوسائل منع الحمل بعد الاعراض الجانبية، والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا الشياق هو هل من الامن استخدام حبوب منع الحمل للرضاعة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟