كيف امنع الحمل؟ اكتشفي ذلك الآن

كيف امنع الحمل طبيعيا

كيف امنع الحمل بشكلٍ طبيعي؟ وهذا يعتبر من أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرح بين النساء! فهل لديك أدنى فكرة عن هذا الموضوع؟

نعلم أنه بإمكاننا منع حدوث الحمل من خلال استخدام الواقي الذكري وطبعاً حبوب منع الحمل! لكن بعض النساء يفضلن عدم استخدام أي من هذه الوسائل والتركيز فقط على الطرق الطبيعية. لكن ما هي؟

طرق طبيعية لمنع الحمل

  • البابايا: في حال كنت تريدين منع الحمل، تأكدي من أن يتناول زوجك هذه الفاكهة اللذيذة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع إذ تساعد هذه الفاكهة على الحد من عدد الحيوانات المنوية. عند يتوقف الرجل عن تناول هذه الفاكهة تعود نسبة الحيوانات المنوية الى طبيعتها.
  • الزنجبيل: يحفز الزنجبيل تدفق الدم في الجسم ولذلك عليك التأكد من تناول شاي الزنجبيل مرتين في الأسبوع إذا كنت تريدين منع حدوث الحمل.
  • التين المجفف: يعتبر التين المجفف من أفضل الوسائل الطبيعي التي تساعد على منع حدوث الحمل. إضافة إلى ذلك، تعمل هذه الفاكهة تنشيط الدورة الدموية في الجسم. ما عليك القيام به هو تناول ثلاث حبات من التين المجفف بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة مع الزوج.
  • الفيتامين سي: جميعنا نعلم مدى أهمية الفيتامين سي على الصحة. لكن ما عليك أن تعلميه أنه من بين الطرق الفعالة التي تعمل على منع حدوث الحمل إذ يتداخل مع هرمون البروجسترون الذي يعد الرحم للحمل وبالتالي يمنع الحمل. ما عليك القيام به هو التأكد من الحصول على 1500 ميليغراماً من الفيتامين سي ليومين على التوالي بعد ممارسة العلاقة مع الزوج.
  • البقدونس: لا تستغربي الموضوع إلا أن البقدونس من بين الطرق التي تعمل أيضاً على منع الحمل. ليس هناك أي آثار جانبية ناتجة عن هذه العشبة ومن أجل الحصول على نتيجة فعالة، يفضل تناول شاي البقدونس.

وإذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، يمكنك دائماً اللجوء إلى الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على أي موضوع يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟