ما هو افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للاطفال؟

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للاطفال

قد يعاني بعض الأطفال من نقص في الوزن بسبب معاناتهم من مشكلة صحية معينة أو من نقص في الشهية وغيرها. في هذه الحالة، قد تبحث الأم عن افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن للاطفال! فهل تعلمين ما هي؟

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يجب أن تقدمي لطفلك أي حبوب أو أدوية أو مشرويات بهدف زيادة وزنه من دون الحصول على موافق الطبيب. في بعض الأحيان، قد يكون لها بعض الآثار الجانبية التي لا تعلمين بها والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحته في المستقبل.

عند اختيار المكمل الغذائي المناسب لطفلك، عليك التأكد من احتوائه على مختلف أنواع الفيتامينات والمعادن وعلى البروتين والكربوهيدرات. هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الكمية التي تقدمينها إذ إنها تحتوي على عدد معين من السعرات الحرارية.

على سبيل المثال، يمكن أن يحصل طفلك على مشروب الـKid’s essentials إذ يحتوي على 24 نوع مختلف من الفيتامينات والمعادن وعلى 7 غرامات من البروتين. يمكن لطفلك أن يختار النكهة التي يفضلها بين الفانيلا والشوكولاتة.

لكن نعيد ونكرر أنه يفضل التحدث دائمًا مع الطبيب قبل البدء بتقديم أي مكمل غذائي للطفل! في بعض الأحيان، قد يكون الحل المناسب لهذه المشكلة سهل وقد ينصحك الطبيب فقط بتعديل نظامه الغذائي وإضافة بعض الأطعمة الصحية التي من شأنها أن تساعده على زيادة الوزن.

أخيرًا، عليك أن تعلمي أن إضافة الحلويات والسكريات إلى نظام طفلك الغذائي لن يفيد صحته. قد يزيد وزنه إلا أن هذه الأطعمة لا تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل نمو عقله وعضلات جسمه.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!