ما هو افضل مانع للحمل اثناء الرضاعه؟

افضل مانع للحمل اثناء الرضاعه

المواضيع

  • هل الرضاعة تمنع الحمل؟
  • افضل مانع للحمل اثناء الرضاعة

اكتشفي معنا ما هو افضل مانع للحمل اثناء الرضاعه واكتشفي ما هي الطرق التي يمكنك استخدامها من اجل تجنب الحمل خلال هذه الفترة من حياتك.

خلال فترة الرضاعة وعند العودة الى ممارسة العلاقة بشكلٍ طبيعي مع زوجك، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل الطرق التي تضمن منع الحمل خلال هذه الفترة. ما هي؟

هل الرضاعة تمنع الحمل؟

قبل البدء بالتحدث عن الوسائل التي تمنع الحمل خلال هذه الفترة، تتداول المعلومات التي تشير الى أن الرضاعة تمنع الحمل! هل هذا الأمر صحيحاً؟

في حين أن الرضاعة الطبيعية تؤثر على التبويض وعودة الدورة الشهرية الى طبيعتها إلا أنه لا يمكنك الإتكال على هذا الأمر وحده من أجل منع الحمل. لهذا السبب عليك استخدام وسائل أخرى إذا لم تخططي الإنجاب في الوقت الحالي.

افضل مانع للحمل اثناء الرضاعة

ومن بين الطرق التي يمكنك استخدامها بهدف منع الحمل تتضمن:

  • اللولب: يعتبر جهاو اللولب مضمون بنسبة 99% وهو من الوسائل الأكثر ضمانةً لهذه الغاية.
  • حبوب منع الحمل: عليك اختيار حبوب منع الحمل المناسبة خلال هذه الفترة والتي تناسب طبيعة الجسم. هذه الحبوب تحتوي على الأستروجين والبروجسترون المناسبة لمنع الحمل إلا أنه عليك أن تنتبهي جيدًّا ففي بعض الأحيان يمكنها أن تؤدي هذه الحبوب الى خفض كمية الحليب وبالتالي تنخفض فترة الرضاعة. لذلك، تحدثي مع الطبيب بشأن هذا الموضوع.
  • ابرة منع الحمل: تمنع ابرة ديبو بورفيرا الحمل لمدة 3 أشهر تقريباً إذ تحتوي على هرمون البروجسترون التي تساعد في هذه الغاية. لكن تتعدد الآثار الجانبية الناتجة عنها مثل المعاناة من ألم البطن وزيادة الوزن المفاجئ والمعاناة من ألم البطن الشديد.

مهما كانت الوسيلة التي تختارينها، تأكدي من استشارة الطبيب أولًا والحصول على موافقته لضمانة منع الحمل والتأكد من عدم تأثير الوسيلة مع الرضاعة وكمية الحليب. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي إذا الرضاعة الطبيعية تؤثر على الدورة الشهرية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟