هذا افضل فطور صحي للاطفال بالصور!

افضل فطور صحي للاطفال بالصور

من الطبيعي أنك سمعت هذه المعلومة من قبل إلا أنه لا بأس في التشديد على أن الفطور يعتبر من أهم الوجبات التي يجب أن يحصل عليها الطفل! لذلك يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أفضل فطور صحي للاطفال بالصور.

افضل فطور صحي للاطفال بالصور

يحتوي الفطور الصحي على نسبة عالية من الكاربوهيدرات والبروتين. لذلك، حاولي تقديم الحبوب الكاملة له مثل الشوفان أو الخبز المحمص مع زبدة الفول السوداني أو البيض أو الجبنة مع كوب من الحليب أو اللبن الزبادي. كما يمكنك إضافة حبة من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الطفل لبدء نهاره بنشاط كامل.

هذا ويمكنك التفكير بتحضير لطفلك الأمور التالية:

عصير الموز

افضل فطور صحي للاطفال بالصور

يمكنك تقديم عصير الموز مع الحبوب الجافة أو الغرانولا. يحتوي عصير الموز على نسبة عالية من الكاربوهيدرات والبوتاسيوم. هذا ويزوّده بالنشاط للبدء بالقيام بأنشطته اليومية.

الغرانولا

افضل فطور صحي للاطفال بالصور

يعتبر الغرانولا مصدرًا غنيًا بالأوميغا 3 الذي يحتاج إليه من أجل نمو دماغه ومن أجل صحة قلبه. لذلك، تأكدي من تقديم كوب من الغرانولا لطفلك كوجبة فطور. كما يمكنك إضافة إليها المكسرات والزبيب.

كعكة التوت مع اللوز

افضل فطور صحي للاطفال بالصور

يعتبر هذا النوع مناسباً إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين B والكالسيوم. كما تحتوي هذه الكعكة على خصائص مضادة للأكسدة.

وافل الموز والقرفة

افضل فطور صحي للاطفال بالصور

قد لا يحتوي الوافل على الكثير من العناصر الغذائية لكن يمكنك تقديمها من وقتٍ إلى آخر إلى طفلك مع إضافة الموز والقرفة إليه!

لكن تأكدي من التنويع في الأطعمة التي تقدّميها كفطور لطفلك ولا تستمرّي بإطعامه الطعام ذاته يوميًا إذ سيشعر بالضجر منها.

إقرئي أيضًا: ما هي طرق علاج الم البطن عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!