ما هو افضل علاج للكحة للاطفال؟

افضل علاج للكحة للاطفال

هل يعاني طفلك من الكحة المستمرة؟ تعتبر هذه المشكلة من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الطفل خصوصًا مع بعض الأعراض التي يمكن أن تترافق معها. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم افضل علاج للكحة للاطفال.

غالبًا ما تشتد حدة أعراض هذه المشكلة خلال الأيام الثلاثة الأولى لتختفي تدريجيًا بعد ذلك مع خروج الفيروس من الجسم. لكن مع اختفاء الأعراض المترافقة، قد يعاني الطفل من الكحة لمدة تتراوح ما بين الأسبوعين والأربعة أسابيع. أما بالنسبة لطرق العلاج فعليك أن تعلمي أن حبوب المضادات الحيوية لا تعمل على قتل الفيروس الذي يسبب الكحة. لذلك، لا تحاولي تقديم أي نوع من الدواء لطفلك مهما كان عمره من دون استشارة الطبيب.

لكن في حال كان طفلك يعاني من هذه المشكلة المزعجة، تأكدي من تناوله الكمية المناسبة من السوائل. في بعض الأحيان، قد تكون الكحة ناتجة عن جفاف الجسم أو معاناة الطفل من ارتفاع في درجة حرارة جسمه.

في هذا السياق، قد يصف له الطبيب جبوب الباراسيتامول من أجل الحد من الألم الذي يشعر به والصداع والحمى. لكن تأكدي من عدم تقديم أي دواء من دون الحصول على موافقة الطبيب أولًا.

هذا ويقال أن العسل فعال من أجل علاج هذه المشكلة الصحية. أما طريقة الإستخدام فتكون من خلال تناول الطفل نصف ملعقة من العسل لعدة مرات خلال فترة النهار. ولكن بالطبع لا يمكنك تقديم العسل للأطفال دون السنة من عمرهم.

أخيرًا، في حال لم تشعري بتحسن حالة طفلك بعد مرور بعضة أيام، لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يصف العلاج الذي يناسب طبيعة جسم طفلك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!