هذه هي أبرز اسباب السعال عند الطفل!

اسباب السعال عند الطفل

هل لاحظت أخيرًا أن طفلك يعاني من مشكلة السعال؟ لا تتجاهلي هذا الموضوع إذ يمكن لمشكلة السعال عند الطفل أن تسبب ألماً في الحلق. لكن ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • العدوى: يمكن لمعاناة الطفل من نزلات البرد أو الإنفلونزا أن تؤدي إلى السعال المستمر. لا يتم علاج هذه المشكلة الصحية عادةً من خلال تناول المضادات الحيوية لكن من خلال تناول حبوب من نوع آخر. لذلك، تأكدي من التحدّث مع الطبيب الذي سيصف لك العلاج الذي يناسب حالة طفلك.
  • حمض الجزر: في حال معاناة طفلك من هذه المشكلة، من الطبيعي أن يعاني من أعراض عدة ومن بينها السعال والقيء وحرقة في المعدة وغيرها.
  • الربو: تعتبر مشكلة الربو من الأسباب الرئيسية التي يمكنها أن تؤدي إلى معاناة طفلك من السعال المستمر. يظهر هذا العارض خصوصًا خلال فترة الليل أي عند ذهاب الطفل إلى النوم أو خلال ممارسته بعض التمارين الرياضية.
  • الحساسية أو التهاب الجيوب الأنفية: في حال التهاب الجيوب الأنفية، يعاني الطفل من أعراض عدة ومن بينها السعال وسيلان الأنف والطفح الجلدي وغيرها. أما في حال معاناته من الحساسية، عليك التحدث مع الطبيب لتحديد الأمور التي تؤدي إلى ظهور هذه الأعراض واكتشاف كيفية تجنبها.

لذلك، تأكدي من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى السعال عند طفلك من أجل علاج هذه المشكلة قبل زيادة حدتها.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!