تعرفي الى افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة والاعراض المبكرة!

تعرفي الى افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة والاعراض المبكرة!

المواضيع

  1. علامات الحمل المبكرة قبل الدورة!

  2. افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة!

تتساءلين ما هي افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة وقبل اللجوء الى السونار وترغبين في معرفة ما هي علامات الحمل على الوجه واعراض الحمل المبكرة؟ تابعي اذا عائتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كيفية اكتشاف وجود حمل قبل الدورة.

اجمالا ان تاخير الدورة الشهرية عن موعدها المحدد هي من اولى علامات الحمل، لكن احيانا تبحث المراة عن افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة وبوسائل طبيعية.

علامات الحمل المبكرة قبل الدورة!

قبل ان نقدم لك في مرحلة لاحقة افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة وتماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر متى يحصل الحمل، نطلعك في ما يلي على علامات الحمل المبكرة قبل الدورة:

  1. تورم الثدي وانتفاخه والمعاناة من الحساسية فيه والشعور بالم اثناء لمسه

  2. تغير لون الثدي وتحديدا الهالة حيث تصبح اكثر سوادا

  3. المعاناة من تشنجات والام في المعدة والبطن خصوصا في الفترة الصباحية

  4. المعاناة من الغثيان الصباحي والشعور برغبة في التقيؤ

  5. نول بعض قطرات الدم تسمى بالتنقيط وتشير الى انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم

  6. تغير الشهية والميل الى تناول انواع مأكولات والنفور من انواع اخرى

  7. زيادة الشهية والميل الى تناول كميات كبيرة من الطعام نتيجة التغيرات الهرمونية

  8. زيادة الحاجة الى التبول والمعاناة من الامساك

  9. الاصابة بالصداع وبالم كبير في الراس

  10. الشعور بالتعب والخمول والرغبة في النوم

افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما هي علامات الحمل المبكرة نقدم لك في ما يلي افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة:

  • طريقة الملح او الكلور: تعتبر اسهل وافضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة، وترتكز الى التبول صباحا في وعاء ومن ثم اضافة اليه الملح او مسحوق الكلور او المبيض، فاذا تفاعل البول مع هذه المواد وظهرت فقاقيع بيضائ ورغوة فهذا يعني حدوث الحمل اما في حال لم يحدث اي تفاعل فهذا يعني انه لا يوجد حمل.
  • طريقة الخل الابيض: هي ايضا من الطرق الطبيعية والسهلة لمعرفة الحمل قبل الدورة، وترتكز على التبول صباحا في اناء واضافة اليه القليل من الخل والانتظار قليلا، فاذا تغير لون البول فهذا يعني حدوث الحمل اما اذا لم يتغير لونه، فهذا يعني انك لست حامل.
  • طريقة معجون الاسنان: هي ايضا من الطرق التقليدية المتبعة لمعرفة الحمل قبل الدورة الشهرية وترتكز على وضع ملعقة من معجون الاسنان الابيض في وعاء ومن ثم التبول فوقها، فاذا اصبح لون معجون الاسنان ازرق فهذا يعني حدوث الحمل اما اذا لم يتغير لونه فهذا يعني غياب الحمل.

تجدر الاشارة الى ان الطرق المذكورة اعلاه ليست اكيدة ولا دليل علمي على صحتها وبالتالي من المفضل الاتظار قليلا واجراء اختبار الحمل المنزلي او فحص الدم الذي يكشف عن وجود الحمل.

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك في هذا الموضوع افضل طريقة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة واطلعناك على علامات الحمل المبكرة، ندعوك الى اكتشاف ما العلاقة بين رائحة البول ونوع الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟