متى يحصل الحمل؟

متى يحصل الحمل

على المرأة أن تكون على علم بوقت المحدد لإقامة الجماع في حال كانت تنوي الحمل. فهناك الكثير من النساء اللواتل يعانين من هذا الموضوع وذلك بسبب عدم تمكنهن من معرفة وقت الصحيح للحمل. تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى يحصل الحمل. فمن أجل أن تصبح المرأة حاملاً يجب أن تتأكّد من موعد دورتها الشهرية ومدتها، لمعرفة وقت التبويض وحصول الحمل. إنّ إنتظام الدورة الشهرية من العلامات المهمة التي تؤدي إلى إنتظام التبويض من ثم التخصيب وحدوث الحمل. غالبًا ما تتراوح مدة الدورة الشهرية المنتظمة ما بين الـ28 والـ32 يوماً.

خلال فترة التبويض، تنطلق البويضة وتتجه إلى قناة فالوب، حيث تلتقي بالحيوان المنوي ويحدث التخصيب. كذلك، على المرأة أن تكون على علم بفترة التبويض في حال كانت تنوي الحمل. لا تعيش البويضات لأكثر من 24 ساعة في حين أنه يبقى الحيوات المنوي نشيطًا لعدة أيام.

تكثر الطرق لمعرفة وقت التبويض فمنها طبية وأخرى منزلية. أمّا لمعرفة اليوم المحدّد للتبويض فيجب عليك البدء بعد الأيام من أول يوم نزول الدورة، لتصل للأيام 13\14\15 ويجب أخذ الحيطة أي يومين قبلها ويومين بعدها فيكون سبعة أيام على الزوجين التركيز خلالهما على الجماع.

لكن الجدير بالذكر أن هذه العملية قد تكون أصعب بالنسبة للمرأة التي تكون الدورة الشهرية عندها غير منتظمة. فتكون حينها الأسبوع قبل الدورة والأسبوع الذي يلي الدورة من الفترات الأكثر أمانةً لعدم حدوث الحمل. أما الفترة التي ما بين هذين الأسبوعين فتكون احتمالات التبويض مرتفعة، الأمر الذي يزيد من نسبة احتمال حدوث الحمل.

إقرئي المزيد: تخلّصي من مشاكل تكيس المبايض مع حبوب جلوكوفاج!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟