ما هي افضل طريقة لجعل الطفل ينام؟

افضل طريقة لجعل الطفل ينام ونصائح اخرى

المواضيع

  1. طرق جعل الطفل ينام بسرعة

  2. نصائح أخرى

اكتشفي افضل طريقة لجعل الطفل ينام ونصائح اخرى في هذا المقال من عائلتي فبنظام للنوم صحي ومدروس يمكنك ان تتخلصي من بكاء طفلك في الليل ليخلد للنوم بهناء...

قدمنا لك في ما سبق نصائح مذهلة لتنظيم نوم الرضيع وسنتوسع اكثر في هذا الموضوع. تجد الكثير من الأمهات صعوبة في جعل اطفالهن ينامون في الليل لكن لا داعي للمزيد من الشقاء ففي هذا المقال ستتعرفين على الطرق والمفاتيح لجعل طفلك ينام بسرعة في الليل بدون عذاب. تابعينا للتحري عنها كي تنعمي وطفلك بالهناء.

طرق جعل الطفل ينام بسرعة

الجئي الى الطرق التالية من اجل مساعدة طفلك على تنظيم نومه. اليك نصائحنا:

  • ثبتي وقت نوم طفلك: ينام الطفل الذي يتم تحديد موعد نومه بشكل افضل ويقل مقدار بكائه في الليل. اختاري لطفلك سلسلة من النشاطات المهدئة له اثناء فترة المساء من استحمام ووقت لاخبار القصة مع التهويدات وكرري هذه النشاطات يوميا في التوقيت نفسه فالروتين يهدئ ويريح الطفل ويمهد لوقت نومه مشيرا الى وقت الراحة.
  • اسمحي لطفلك بالنوم لوحده: الحقي النشاطات المهدئة بهز الطفل وارضاعه حتى النعاس وضعيه في سريره لكي يعتاد على النوم لوحده وبلا مساعدة فابقاؤه في حضنك يعزز شعوره بالحميمية ويبقيه مستيقظا للحصول على المزيد.
  • ثبتي وقت الغفوة: من ينام من الأطفال بعد الظهر او ما يعرف باتخاذ قيلولة يتمتع بنوم اكثر هناء في الليل وستلاحظين التفاوت بين طول أوقات النوم لدى الأطفال وان لاحظت استيقاظ طفلك مرارا وتكرار في خلال فترة بعد الظهر استشيري طبيبه للتخلص المخاوف.
  • اسمحي لطفلك باصطحاب الأغراض المفضلة لديه: اسمحي لطفلك باحضار لعبته المفضلة الى السرير في الليل لانها ستساعده على النوم مثل دمية او البطانية الخاصة له او أي لعبة أخرى لا تشكل خطر الاختناق فهي ستهدئه خاصة اذا ما استيقظ في الليل. لا يجب ان يحتوي الغرض على أي ازرار او شرائط او أجزاء صغيرة قد تشكل خطر الاختناق على الطفل والدمى المحشوة من بين هذه لتنقذي رضيعك من الاختناق.
  • تاكدي من ان الطفل مرتاح: لبي حاجات طفلك جميعها قبل وقت النوم، اطفئي الانارة واتركي الباب مفتوحا قليلا وحضري كاسا من الماء في حال احتاج اليه لئلا يرتكز على هذه الحاجات كاعذار له في تجنب النوم ولا تجعلي سريره بمحاذاة سريرك لئلا يرغب بالنوم الى جانبك.

نصائح أخرى

اتبعي هذه النصائح السريعة عند وقت النوم لنوم سليم وصحي:

  • ضعي طفلك في سريره ضمن غرفة مطفاة الانارة عندما يشعر بالنعاس بعيدا عن الضجة
  • ضعي الطفل على ظهره عند النوم
  • اجعلي مساحة نوم طفلك مريحة ومستقرة
  • الجئي الى اللهاية لجعل طفلك ينام للحد من خطر متلازمة موت الرضيع الفجائي التي تتسبب بموت الاطفال المفاجئ

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا على طرق جعل الطفل ينام اكتشفي ما ان كان الطفل يجلس في الشهر الرابع!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟