افضل سحور يمنع العطش في رمضان!

افضل سحور يمنع العطش في رمضان

من الطبيعي ان يتزايد شعورك بالعطش خلال شهر رمضان المبارك لا سيما إذا ما وقع هذا الأخير خلال فصل الصيف الشديد الحرارة، ويعاز ذلك بالتأكيد إلى استمرار الجسم بخسارة الماء لعدد كبير من الساعات. وبعد ان قدمنا لك في وقت سابق نصائح للتغلب على العطش في رمضان، جئناك اليوم بأفضل سحور يمنع العطش في رمضان، اقرأي هذا المقال!

لبن الزبادي

يعرف الزبادي بقدرته الكبيرة على مقاومة العطش في شهر رمضان المبارك، لذلك ينصح بتناول كوبين على الأقل منه اثناء السحور. هذا وينطوي الزبادي على فوائد صحية كثيرة ابرزها الحفاظ على صحة القلب وسلامته وصحة العظام وترطيب الجسم وغيرها.

التمر باللبن

التمر باللبن من أفضل وجبات السحور باعتباره وجبة سحور متكاملة لإحتوائه كل العناصر الغذائية المفيدة للجسم والألياف التي تساعد على خفض الدهون والسكر في الدم، هذا وتعتبر هذه الوجبة من الأفضل في مقاومة العطش!

التفاح

بعيدًا من طعمه اللذيذ وفوائده الكثيرة والتي تتمثل بالقشور بشكل خاص، التفاح من أفضل الأطعمة المقاومة للعطش في شهر رمضان المبارك وذلك نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه.

الفول المدمس

وأخيرًا، الفول المدمس من افضل الأطعمة لوجبات السحور، وتتألف هذه الوجبة من البقوليّات الغنيّة بالمعادن والمعروفة بتأثيرها الإيجابي على صحّة الجسم. ومن جهة أخرى،وفضلًا عن أنه وجبة صحية للغاية يساعد الفول المدمس أثناء تناوله في السحور على محاربة الشّعور بالعطش والجوع في ساعات الصيام الطويلة.

اقرأي أيضًا: معتقدات خاطئة حول كيفية التغلّب على العطش في رمضان



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟