افضل زيت لتنعيم شعر الاطفال والرضع

افضل زيت لتنعيم شعر الاطفال والرضع

في بعض الأحيان، قد تلاحظين نمو شعر خشن على رأس الطفل وتبحثين في هذه الحالة عن أبرز الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تخلصه من هذه المشكلة. فهل تعلمين ما هو افضل زيت لتنعيم شعر الاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

افضل زيت شعر للاطفال الرضع

افضل زيت لتنعيم شعر الاطفال والرضع

قبل البدء بالتحدث عن افضل زيت شعر للاطفال الرضع، عليك أن تتأكدي ما إذا كان من الآمن استخدام الزيت على شعر الطفل الرضيع أم أنه يمكن أن يؤثر سلباً على طريقة نمو الشعر لاحقاً.

يشير بعض الأطباء إلى أنه لا يوجد أي ضرر حيال استخدام كمية صغيرة من زيت الأطفال على شعر الرضع عند الإستحمام خصوصًا أن المنتجات المصنوعة للصغار تكون خالية من الكحوليات والمواد الضارة. في هذه الحالة، لن يكون هناك أي مشكلة حيال وضع الزيت على فروة رأس الطفل من أجل نمو الشعر وتقويته وتنعيمه.

لكن تماماً مثلما يوجد أطباء لا يمانعون استخدام الزيت على شعر الرضع إلا أن أطباء آخرون يرفضون هذا الأمر تماماً إذ يعتقدون أن الزيت يمنع نمو الشعر بشكلٍ طبيعي وسليم ويؤدي إلى تكوين طبقة على فروة رأسه تتسبب في انسداد المسام وإعاقة عملية نمو شعر الأطفال الرضع.

ومن بين أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها للرضع تتضمن:

  • Badger Baby Oil Glass Bottle: يحتوي هذا الزيت على زيت الزيتون وزيت الجوجوبا ومستخلصات الكالندولا والكاموميل.
  • Johnson & Johnson Baby Hair Oil: يعتبر هذا النوع من الزيت مناسب لشعر الطفل ويحتوي على الأفوكادو الطازج وعلى الفيتامينات التي تساعد على نمو شعر ناعم.
  • Mothercare Baby Hair Oil: يحتوي هذا النوع من الزيت على زيت الزيتون وزيت البابونج. لذلك، تأكدي من تدليك رأس طفلك بنعومة به.

لكن نحن لا ننصحك أبداً باستخدام أي نوع من الزيت على شعر رأس طفلك قبل التأكد من حصولك على موافقة الطبيب للتأكد من أنه لا يؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على طريقة نمو الشعر لاحقاً.

افضل زيت لشعر الاطفال البنات

عند بلوغ ابنتك عمر السنة وما فوق، تلاحظين ما إذا كان شعرها خاشن أم ناعم. ومن منا يريد أن يكون شعره سميكاً؟ لذلك، تبحثين عن أفضل الزيوت التي تساعد على نمو شعر ناعم وجميل. لكن ما هي أفضل أنواع هذه الزيوت التي يمكنك استخدامها لإبنتك الصغيرة؟

  • زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على خصائص من شأنها أن تحافظ على نمو شعر ابنتك وتمنع معاناتها من الإلتهابات في فروة الرأس. هذا ويعتبر زيت الخروع غنياً بالفيتامينات مثل الفيتامين E والأوميغا 9.
  • زيت الافوكادو: يعتبر زيت الأفوكادو من أفضل أنواع الزيوت التي يمكنك استخدامها من أجل تنعيم شعر ابنتك. يحتوي هذا الزيت على عناصر من شأنها أن تساعد على نمو الشعر وتمنع تساقطه وتقصفه وعلى فيتامينات كثيرة مثل الفيتامين A وb وd وe وعلى الأحماض الأمينية.
  • زيت جوز الهند: استخدم زيت جوز الهند منذ القدم ولا يزال يستخدم في أيامنا هذه إذ يساعد على تنعيم شعر الطفل ويحافظ على نضارته وحيويته. وتماماً مثل الزيوت الأخرى، يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات كثيرة متعددة.
  • زيت الجوجوبا: يحتوي هذا الزيت على خصائص تمنع تساقط الشعر وتساعد على تنعيمه بشكلٍ ملحوظ.
  • زيت السمسم: ومن منا لم يسمع من قبل عن زيت السمسم؟ يعرف هذا الزيت بقدرته على تقوية الشعر ويمنع تقصفه. هذا ويساعد هذا الزيت على تنعيم شعر ابنتك.

لكن نعيد ونكرر أنه يفضل الحصول على موافقة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الزيت على شعر طفلك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟