هذه هي افضل حبوب منع حمل!

افضل حبوب منع حمل

هل تبحثين عن افضل حبوب منع الحمل؟ من الطبيعي أن تحتاري حيال إختيار أفضلها إذ تتعدد كثيرًا أنواعها! عند اختيار حبوب منع الحمل، عليك أن تتأكدي أولًا من مدى فعاليتها. ففي بعض الحالات، قد ينصحك الأطباء باستخدام وسائل أخرى لمنع الحمل مع تناول بعض الأنواع من الحبوب.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه تتعدد كثيرًا أنواع الحبوب التي تمنع الحمل بنسبة 99% في حال استخدامها بالطريقة الصحيحة. أما من أفضل الحبوب فتتضمن:

  • حبوب ياسمين: تعتبر حبوب منع الحمل ياسمين فعالة إذ تمنع حدوث التبويض وتسبب حدوث التغيرات في بطانة عنق الرحم، الأمر الذي يصّعب وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.
  • حبوب لوجينون: في حال كنت تنوين تأجيل الحمل، يمكنك استخدام حبوب لوجينون إذ تعتبر مضمونة بنسبة 99%. ليس من الضروري استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل في حال استخدامك هذا الدواء. أما طريقة الإستخدام فتكون من خلال تناول الحبة الأولى خلال اليوم الأول من الدورة الشهرية والإستمرار بالروتين ذاته لمدة 21 يومًا.
  • حبوب جينيرا: تحتوي علبة جينيرا على 21 حبة تتناولينها على مدة ثلاثة أسابيع لتتوقفي بعدها لمدة سبعة أيام.

لكن عليك أن تعلمي أنه لا تحميك أي من حبوب منع الحمل من تعرضك للأمراض المنقولة جنسيًا مثل فيروس نقص المناعة البشرية. هذا ومن المفضل تناول الحبة في الوقت ذاته كل يوم.

أخيرًا، ننصحك بعدم استخدام أي من الحبوب من دون استشارة الطبيب أولًا إذ يمكن أن يكون لبعضها بعض الآثار الجانبية غير المرغوب بها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟