ما هي طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل؟

طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل

هل تبحثين عن وسيلة لمنع الحمل؟ تتعدّد كثيرًا الأمور التي يمكن أن تعتمد عليها المرأة في حال لم تكن تنوي الإنجاب. فهل تعتبر حبوب منع الحمل فعّالة؟ وماذا عن حبوب ياسمين؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيفية استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل.

تمنع حبوب ياسمين حدوث التبويض وتسبّب بتغيّر في بطانة الرحم، الأمر الذي يصعب دخول الحيوانات المنوية إلى الرحم وثبات البويضة المخصّبة في الرحم. فغالبًا ما تستخدم حبوب ياسمين كوسيلة لمنع الحمل ولمعالجة بعض المشاكل الصحية.

تتوفّر حبوب ياسمين بنوع واحد فقط، الذي يتألف من هرمونين معًا، الدروسبيرينون والذي هو عبارة عن هرمون الأستروجين والاثينيل استراديول الذي هو عبارة عن البروجستيرون. تحتوي علبة ياسمين على 21 حبة وتحتوي كل حبة منها على نفس الجرعة من الهرمونات. فتأخذ حبة واحدة كل يوم لمدة 21 يوماً لتصل من بعدها إلى فترة راحة مدتها سبعة أيام.

يمكن للمرأة البدء بأخذ هذه الحبوب منذ اليوم الأول من الدورة الشهرية، الأمر الذي يخفّض نسبة حدوث الحمل ولن يكون على المرأة حينها استخدام أي وسيلة أخرى لمنع الحمل.

خلال هذه السبعة أيام، ينخفض مستوى الهرمون في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى بدء الدورة الشهرية عند المرأة. بعد انتهاء هذه الفترة، تبدأ المرأة مجددًّا بأخذ هذه الحبوب حتى ولو لم تنتهي من الدورة الشهرية.

في هذا السياق، تكون أيام الأسبوع مدونة على الجهة الثانية من كل حبة، الأمر الذي يساعد المرأة على أخذ الحبة كل يوم. كما يشير الأطباء إلى أن من المفضل تناول الدواء في الوقت ذاته كل يوم مع شرب كوب من المياه. لا يعتبر من الضروري أن تكون المرأة قد تناولت الطعام قبل أخذ هذه الحبة.

أخيرًا، في حال نسيت المرأة تناول هذه الحبة، يتوجب عليها أخذها فور تذكّرها بذلك. لكن لا يجب أن تتخطي الـ24 ساعة بين الحبتين وإلاّ يجب على المرأة حينها استشارة الطبيب المعالج.

إقرئي المزيد: ما هي موانع الحمل الطبيعية؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟