اليك افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل!

افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل

المواضيع

  1. التهاب المهبل وأعراضه!

  2. افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل!

افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل تساعد على اعادة التوازن البكتيري الطبيعي للجهاز التناسلي الانثوي وهي تعتبر علاجا فعالا للتخلص من هذه الحالة المرضية الشائعة. ولمعرفة المزيد من المعلومات عن التهاب المهبل بما فيها اعراضه وكيفية التخلص منه، تابي عائلتي في هذا الموضوع.

في الواقع تلجأ بعض النساء الى علاج التهاب المهبل البكتيري في المنزل، وعبر الطرق الطبيعية لكن في بعض الاحيان يتفاقم الالتهاب ويصبح الاعتماد على العقاقير ضروري. لهذا السبب سوف نتحدث في ما يلي باسهاب عن افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل.

التهاب المهبل وأعراضه!

ينتج التهاب المهبل عن فرط نمو البكتيريا الموجودة طبيعيا في المهبل، وهذا ما يؤدي الى الاخلال بالتوازن الطبيعي. وغالبا ما يترافق الالتهاب مع اعراض مثل:

  1. الرائحة الكريهة للافرازات

  2. الحكة

  3. الحرقان عند التبول

  4. الافرازات الرمادية او البيضاء او الخضراء وهنا قد يهمك ان تكتشفي اهم طرق علاج افرازات المهبل البيضاء!

افضل حبوب لعلاج التهاب المهبل

يكمن العلاج في اعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا الموجودة في المهبل ، وذلك عبر اعتماد حبوب، او وضع نوع من المراهم. وفي ما يلي ابرز وافضل حبوب لعلاج التهاب المهبل التي قد يصفها لك الطبيب:

  • مترونيدازول (فلاجيل، ميتروجل-فاجينال، وغيرها): هذه الأدوية هي عبارة عن حبوب تؤخذ عن طريق الفم، ويتواجد هذا النوع على شكل مرهم او جل يمكن وضعه داخل المهبل. وينصح دوما باتباع ارشادات الطبيب لأخذ هذا الدواء منعا لحصول اضطرابات في المعدة او اي انواع من المضاعفات.
  • كليندامايسين (كليوسين، كلينديس، وغيرها): هذا الدواء متاح كمرهم موضعي يسهل تطبيقه داخل المهبل، وهو يخفف من اعراض الالتهاب ويساعد على القضاء عليه.
  • تينيدازول (تينداماكس): إنه دواء فموي اي انه يصدر بشكل حبوب، ويعتبر علاجا فعالا لالتهاب المهبل، لكنه قد يتسبب باضطرابات في المعدة، لذا استشيري الطبيب قبل تناوله واعتمدي نظاما غذائيا متوازنا اثناء الاعتماد عليه.

نشير عزيزتي الى النساء المتزوجات يعانين من هذه الحالة المرضية لا سيما بعد الجماع، واسباب التهاب المهبل بعد العلاقة الزوجية متعددة ومختلفة. لهذا السبب من المهم ان تراجعي الطبيب المختلص حتى تقضي على المسبب الرئيسي للالتهاب.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!