اكتشفي طرق علاج افرازات المهبل البيضاء!

علاج افرازات المهبل البيضاء

المواضيع

  • اسباب الافرازات المهبلية البيضاء
  • طرق علاج افرازات المهبل البيضاء

اكتشفي علاج افرازات المهبل البيضاء بالإضافة إلى اسباب الافرازات المهبلية البيضاء الطبيعية وغير الطبيعية منها وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها عنها في مقالنا اليوم.

اسباب الافرازات المهبلية البيضاء

الافرازات المهبلية في مختلف مراحل الدورة الشهرية أمر طبيعي وله أسبابه الطبيعية، تمامًا ك أسباب نزول افرازات بيضاء بداية الحمل لكن الافرازات المهبلية البيضاء هذه قد تثير قلق بعض السيدات. لذلك سنتحدث في هذا المقال عن اسباب الافرازات المهبلية البيضاء.

  1. الافرازات الطبيعية أيام الشهر: تلاحظ المرأة بشكل عام نزول الافرازات البيضاء من المهبل مع بداية الدورة الشهرية ونهايتها ويعاز ذلك الى تغير نسب الهرمونات النسائية في جسم المرأة. أما في ايام الشهر العادية، فقد تلاحظ المرأة نزول نسبة اقل من الافرازات ذات اللون الابيض التي تساعد في الحفاظ على صحة المهبل عبر حمايته من العدوى والبكتيريا.

  2. الافرازات المهبلية بداية الحمل: في بعض الأحيان قد تكون الافرازات المهبلية من علامات الحمل المبكرة جدًا اذ تزداد الافرازات المهبلية بكثرة أثناء الحمل بسبب ارتفاع نسبة هرمونات الحمل في الجسم.

  3. الأسباب غير الطبيعية: وعلى الرغم من ان الافرازات المهبلية طبيعية عمومًا لكن نزول كميات كبيرة منها ذات لون غير طبيعي او رائحة غريبة قد تدل الى وجود مشكلة صحية على غرار:

  • الالتهابات المهبلية
  • الاصابة بعدوى الخميرة
  • التهاب المهبل الفطري
  • متلازمة تكيس المبايض احدى اسباب الافرازات المهبلية الكثيفة
  • الحساسية على منتج ما مثل الصابون أو معطرات المهبل او الملابس الداخلية غير القطنية

قومي باستشارة طبيبك ان لاحظت ازدياد الافرازات المهبلية أكثر من المعتاد أو في حال لاحظت تغييرًا في لونها أو رائحتها!

طرق علاج افرازات المهبل البيضاء

وبعد أن بت تعلمين اسباب نزول سائل ابيض من المهبل واسباب الافرازات المهبلية البيضاء اكتشفي طرق علاج افرازات المهبل البيضاء في ما يلي:

  • تتتطلب الافرازات المهبلية العلاج بصورة فورية ان تزامنت مع حكة وحرقان في المهبل وتغير لون الإفرازات أو تورم المهبل. اذ من الممكن أن تكون ناتجة من عدوى المهبل الفطرية وفي هذه الحال يصف لك الطبيب العلاج المناسب بحسب حدتها وقد تتوافت العلاجات بين الكريمات والتحاميل والأدوية المضادة للفطريات والمراهم.
  • يمكنك الوقاية من الاصابة بالعدوى الفطرية والالتهابات المهبلية في المقابل من خلال المسح من الأمام إلى الخلف لدى استخدام المرحاض لمنع انتقال البكتيريا إلى المهبل وارتداء السراويل القطنية مع تجنب ارتداء السراويل الضيقة وعدماستخدام أحواض الاستحمام الساخنة وتفادي استخدام مزيل العرق أو معطرات المهبل!

وأخيرًا وبعد ان تعرفت على طرق علاج افرازات المهبل البيضاء اكتشفي طرق علاج واسباب حكة في المهبل بدون افرازات!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟