ما هي أفضل حبوب لتنظيم الدورة الشهرية؟

افضل حبوب تنظيم الدورة الشهرية

هل تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية ولا تعلمين كيفية معالجة هذه المشكلة؟

تختلف كثيرًا مدة الدورة الشهرية بين امرأة وأخرى وذلك حسب طبيعة الجسم. ففي حين قد تدوم الدورة عند البعض لمدة 3 أيام فقط إلاّ أنها قد تستمر لمدة أسبوع تقريبًا عند البعض الآخر. لكن متى يمكنك أن تعتبري أن دورتك الشهرية غير طبيعية؟

تكون الدورة الشهرية غير منتظمة في حال عدم بدئها في الوقت المحدد أو في حال عدم نزول كمية من الدم اللازمة خلال هذه الأيام أو في حال تغيّر مدتها بشكلٍ ملحوظ.

ففي حال حدوث أي من هذه الأمور الثلاثة، يتوجب عليك معالجة الأمر في أقرب وقت ممكن خصوصًا في حال كنت تفكرين بالحمل لاحقًا.

تتعدّد كثيرًا أنواع الحبوب التي يمكنك أن تتناوليها من أجل علاج هذه المشكلة، لكن هل تعلمين ما هي أفضلها؟

بدايةً، عليك دائمًا استشارة طبيبك المعالج قبل اتخاذ القرار ببدء تناول أي دواء بسبب احتمال تأثير بعضها بشكلٍ سلبي على صحتك.

تعتبر حبوب بريمولوم من بين الأدوية التي يمكنك تناولها لهذه الغاية. تحتوي هذه الحبوب على مادة النوريثيستيرون، التي تعرف على أنها بروجستيرون اصطناعي يستخدم عادةً لعلاج ضعف الدورة الشهرية وبطانة الرحم. كما تحتوي أيضًا حبوب بريمولوم على المونوهيدرات اللاكتوز ونشا الذرة وستيرات المغنيسيوم.

تساعد هذه الحبوب على تنظيم الدورة الشهرية من خلال استعادة مستوى الهرمون الطبيعي في الجسم. لكن في حال تناولك هذا الدواء وشعورك ببعض الأعراض الغريبة مثل الصداع أو الغثيان، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج الذي قد يصف لك دواء آخر.

إقرئي أيضًا: اكتشفي كيفية التفرقة بين اعراض الدورة والحمل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!