كيف تجهزين شنطة الولادة؟

خطوات تجهيز شنطة الولادة

قبل أن يحين موعد الولادة بأسابيع قليلة، تبدأ الحامل بإعداد نفسها لهذه المرحلة. إذ تبدأ بتوضيب حقيبة الولادة التي سترافقها إلى المستشفى! لكنّ الكثيرات لا يعرفن ما هي المستلزمات والأدوات التي تحتاجها الحامل في المستشفى، وخصوصاً إن كان هذا هو حملها الأول."عائلتي" تدخل إلى منزلك وتساعدك في توضيب شنطة المستشفى بخطوات بسيطة!

الأغراض التي يجب أن تحضرها الحامل إلى المستشفى والتي تكون بحاجة عليها قبل الولادة هي ملابس قطنية للنوم، مع ملابس ليوم خروجك من المستشفى، ولا تنسي أن تحضري معك حذاءً مريحًا كالشبشب مثلاً، وساعة لمراقبة نبضات قلبك. كما عليك بإحضار وجبات خفيفة لتمدّك بالطاقة خلال المخاض، ولا تنسي إحضار كاميرا معك لكي يتمّ تصوير لحظة ولادة طفلك.

للمزيد: كيف تستعدّين لولادة طفلك؟

أمّا بالنسبة للأغراض التي تحتاجين إليها بعد الولادة فأنت بحاجة إلى حمّالات صدر للرضاعة، وفوط خاصّة لحليب الثدي، وفوط صحيّة كذلك محارم خاصة بالخياطة تساعد على تلطيف مكان الخياطة وسرعة سقوطها، وسراويل داخلية.لا تنسي إحضار المناشف وفرشاة للشعر والأسنان مع معجون الأسنان، ولتسهيل عملية الرضاعة أحضري قميص نوم يفتح من الأمام، ولكي تتخلّصي من تعب الولادة والإرهاق اللذين يظهران على وجهك إستعيني بأدوات ومستحضرات لتجميل نفسك.

للمزيد: مواصفات لاختيار السرير الافضل لطفلك

أمّا لطفلك فأنت بحاجة إلى ثياب وسترة تحتية، بطانية خاصة للطفل وقبعة، حفاضات، وجوارب.

حضّري شنطة المستشفى قبل أسابيع من موعد ولادتك ولا تنتظري إلى يوم الولادة، كي لا تنسي أيًا من هذه الأغراض.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!