افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف؟ تعرفي إليها!

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف هي التي تبحث عنها النساء كي تتمتع بتجربة رائعة من هذه الحبوب. المعروف عن حبوب منع الحمل هي أنها وسيلة تساعد النساء في تنظيم الحمل. في هذا المقال سنعرض لك حبوب منع حمل تساعد أيضاً في خفض الوزن.

تتضمن هذه الحبوب نوعاً واحداً من الهرمونات،هو هرمون البروجسترون الذي يشبه كثيراً ذاك الموجود في جسم المرأة. وعن طريقة عمل هذه الحبوب، فمن الضروري معرفة أن تلك المكونة من البروجسترون فقط توهم جسم المرأة كما لو أنها حامل، لذا تمنع تكوّن بويضات جديدة كي لا يحدث حمل جديد.

الجدير ذكره هو أن هذه الحبوب لا تنحف الجسم فعلياً إلا أنها تمنع زيادة الوزن بسبب خلوها من هورمون الإستروجين العامل الأساسي في زيادة الوزن.

كما أن ارتفاع هرمون البروجسترون في الجسم قد يؤدي الى التخلص من احتباس الماء والسوائل بداخل الجسم.

افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف

إليك في ما يلي أفضل نوعين من حبوب منع الحمل التي تساعدك في التنحيف أيضاً:

حبوب ميكرولوت:

وهي من أهم أنواع حبوب منع الحمل وأكثرها فاعلية وتخفض الوزن لأنها تعتمد على هرمون البروجسترون فقط. من حسناتها أنها لا تؤثر على نسبة الحليب في الثدي، ولكنها مثل باقي حبوب منع الحمل تسبب ظهور حب الشباب في الوجه مع زيادة نسبة ظهور الشعر في الجسد مع حدوث اضطرابات مزاجية والدخول في نوبات من الاكتئاب.

حبوب سيرازيت:

وهي أيضاً من الحبوب التي تعتمد على البروجسترون الطبيعي وبالتالي لا تؤثر على المرأة بصورة كبيرة لأنها تخدع الجسم وتجبره على التعرف إليها والتعامل مهها بشكل طبيعي، وبالتالي تساعدك في تظيم الحمل وخفض الوزن أيضاً. في حال لاحظت أي أعراض جانبية عليك مراجعة طبيبك.

من جهة أخرى عليك أن تعرفي أن ليست كل أنواع حبوب منع الحمل تخفض الوزن، بل بعضها قد يزيده. فالحبوب التي تحتوي على هرمون الإستروجين تسبب احتباس الماء في الجسم، مع أنها تحتوي في الوقت عينه على هرمون البروجسترون. تعمل هذه الحبوب على ثلاثة اجزاء من جسم المرأة وهي المبيض، عنق الرحم وبطانة الرحم. تسبب هذه الحبوب زيادة في الوزن بشكل موقت.

هل لديك فكرة عن أغرب وسائل منع الحمل عبر الزمن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!